أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدى درع أوسكار لرئيس لجنة حقوق الإنسان

المحاافظة والدرع
كتبت | ثريا غنيم
أهدى اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية درع أوسكار المحافظة لرئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تقديراً لجهود اللجنة في توفير كافة إحتياجات الفرد  من تعليم وصحة وبيئة ومسكن ومقومات الحياه .
ومن جانبه أوضح اللواء «علاء عابد» رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن محافظة الشرقية تعد همزة وصل بين محافظات الجمهورية  ورجالها لهم دور كبير في الوقوف مع مصر في اللحظات العصيبة .
أكد محافظ الشرقية على ضرورة التواصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ، طرح المشكلات وتوفير الحلول اللازمة لها من خلال تقديم مشاريع قوانين جديدة تساهم في تغيير الواقع إلى مستقبل أفضل ومشرق.
أضاف «سعيد» أن لجنة حقوق الإنسان تهتم بكل إحتياجات الإنسان من تعليم وصحة ورعاية إجتماعية لكونها عامل أساسي في تحسين مستوى معيشته وتسعى إلى تمكين المرأة المصرية إقتصادياً وإجتماعياً وسياسياً وتشجع على إقامة المشروعات الصغيرة والمشروعات المقدمة للنهوض بالمرأة المعيلة والفقيرة .
طالب اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بزيادة الإعتمادات المخصصة لدور رعاية الأيتام والمسنين بمختلف محافظات الجمهورية وإعداد برامج لتأهيل العاملين بدور الرعاية مع التواصل والتنسيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية.
وشدد «عابد» على ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للإرتقاء بمستوى دور الرعاية وتقديم خدمة مميزة للأيتام وكبار السن للحفاظ على المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى