أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدي العاملين بالمحافظة شهادات أمان

 

محافظ الشرقية يصدر قرار بشأن شهيدي العمل بصان الحجر
محافظ الشرقية يصدر قرار بشأن شهيدي العمل بصان الحجر

 

كتب | أحمد الدويري

قال محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» أنه في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قامت مديرية القوى العاملة بعمل 500 شهادة أمان للموظفين.

وتابع قمنا بتوقيع بروتوكول مع بنك مصر، وسنقوم باستلام 2831 شهادة أمان، ونحن كمحافظة تحملنا هذا المبلغ كهدية للعاملين في محافظة الشرقية.

 

 

محافظ الشرقية: مصر لم تتقدم عن طريق الحكومة وينصح الشباب بالعمل في القطاع الخاص

قال محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» أن البلد لن تتقدم بالحكومة، ولكن عن طريق القطاع الخاص الدولة ستُبنى بشكل جيد.

ووجه المحافظ نصيحة للشباب قائلاً: الدولة لن تتقدم إلا بالقطاع الخاص ولا يوجد وظائف بالدولة.

محافظ الشرقية: لدينا فرص عمل حقيقية ولكن إقبال الشباب عليها ضعيف

قال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد أن هناك فرص عمل حقيقة توفرها المحافظة للشباب، لمن يريد أن يرغب في العمل.

وأضاف أنه بالتعاون مع وزارة القوى الغاملة وبعض الجهات الأخرى تعمل على إيجاب فرص عمل حقيقية للشباب، للقضاء على مشكلة البطالة، ولكن الشباب لا يريد الإقبال على وظيفة في القطاع الخاص.

وأعلن المحافظ  إطلاق مبادرة «مصر بكم أجمل لذوي القدرات الخاصة»، وذلك من خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بستاد جامعة الزقازيق بحضور وزير القوى العاملة «محمد سعفان»، وعدد كبير من طوائف المجتمع، وحضور عدد من وكلاء الوزارت بالشرقية .

وخلال المؤتمر قام وزير القوى العاملة بتوقيع بروتوكول بينه وبين رئيس جامعة الزقازيق الدكتور «خالد عبد الباري»، وسلم المحافظ اللواء «خالد سعيد» درع المحافظة للوزير وبداله الوزير بدرع القوى العاملة.

وينص البروتوكول على إلتزام جامعة الزقازيق بتأهيل ذو الإعاقة للتعامل مع إعاقتهم ومع الأشخاص العاديين.

محافظ الشرقية يعلن عن إطلاق مبادرة مصر بكم أجمل لذوي القدرات الخاصة

 

قال محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» أن محافظة الشرقية تعمل دائمًا على إطلاق العديد من المبادرات التي تخص المواطن الشرقاوي.

وأعلن المحافظ  إطلاق مبادرة «مصر بكم أجمل لذوي القدرات الخاصة»، وذلك من خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بستاد جامعة الزقازيق بحضور وزير القوى العاملة «محمد سعفان»، وعدد كبير من طوائف المجتمع، وحضور عدد من وكلاء الوزارت بالشرقية .

 

 

قال اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أنه يوجد وظائف للشباب ويتم توفيرها لكن في القطاع الخاص.

وأكد أنه تم توفير  32 ألف وظيفة للشباب في القطاع الخاص، وقد العدد فيما بعد يصل إلى 35 ألف وظيفة، وذلك من خلال ملتقى التوظيف الذي ينظمه المحافظة.

أضاف أن هناك مشاكل في التوظيف، وعقب أن الشباب يريدون العمل الحكومي، و يرفضون الوظيفة في القطاع الخاص، وذلك لاعتقادهم أن العمل الحكومي غير منظم، واعتقادهم ان العمل الحكرمي غير ملتزم بمواعيد رسمية.

محافظ الشرقية: توفير فرص عمل جديدة للشباب

وأشار أن وزارة القوى العاملة قامت بعمل شهادات أمان وسيتم توزيعهم على ما يزيد عن 500 موظف وتم تسليم عشر شهادات منهم اليوم والباقي سوف يتم توزيعهم من قبل المحافظة.

أضاف أن مبادرة مصر بكم أجمل مستمرة لمدة خمسة أيام بدأ من اليوم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى