أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يوزيع 5 طن لحوم وبطاطين على الفقراء

الشرقية
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن الانتهاء من توزيع 5 طن لحوم و6 آلاف لحاف على الأسر الأكثر احتياجًا بمختلف القرى والمراكز بالمحافظة وذلك ليتم رفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومساعدة غير القادرين.

وتأتي توزيع السلع والمواد الغذائية وغيرها من الالتزامات اليومية التي يحتاجها المواطن تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية.

وأوضح محافظ الشرقية أن مديرية التضامن الاجتماعي قد قامت بعمل إحصائيات لحصر الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وإعداد بيانات كاملة بأسمائهم للاستفادة من المساعدات المقدمة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يأمر بهدم العقارات الآيلة للسقوط

وأضاف «محمد حجاجي» وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية أنه يوجد تعاون بين المديرية والجمعيات والمؤسسات الأهلية للوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وآشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن توزيع المساعدات على الحالات المستحقة سيبدأ الأسبوع القادم بمركز كفر صقر كمرحلة أولى في إطار خطط المديرية لاستقبال موسم الشتاء بالتنسيق مع المجتمع المدني.

وتحرص محافظة الشرقية على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية حتى يتم توفير كافة متطلباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى