أخبار الشرقيةسياسة

محافظ الشرقية يناقش خطة المرور لمنع سير التوك توك في الزقازيق

محافظ الشرقية يناقش خطة المرور لمنع سير التوك توك في الزقازيق
محافظ الشرقية يناقش خطة المرور لمنع سير التوك توك في الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

عقد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية إجتماعاً لمتابعة إجراءات تنفيذ قرار حظر سير مركبات التوك توك التروسيكيل العربات الكارو داخل مدينة الزقازيق وإليها والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لسيرها والمدونة في ترخيصها.

وذلك بحضور اللواء «عصام جاد الله» السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد «محمد عامر» مدير إدارة المرور والأستاذ «نبيل فاروق» رئيس مركز ومدينة الزقازيق والعميد «حاتم السبع» رئيس حي أول والعميد« أحمد أنور الهواري» رئيس حي ثان.

محافظ الشرقية يناقش خطة المرور لمنع سير التوك توك في الزقازيق

ناقش الاجتماع خطة إدارة المرور والإجراءات التي تم إتخاذها حيال منع التوك توك والتروسيكل من العمل داخل مدينة الزقازيق وإليها والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لسيرها والمدونه في ترخيصها لإتخاذ الإجراءات القانونية.

والتحفظ على المركبة المخالفة لمدة شهر في حالات مخالفة خط السير أو تغيير اللون دون الرجوع للجهة المختصة – ثبوت معاملة الركاب التوك توك معاملة سيئة أو زيادة التعريفة المقررة أو عدم سداد الغرامات قيادة التوك توك والتروسيكل بدون ترخيص أي مخالفات أخرى تخالف النظام العام أو الآداب العامة أو مخالفة قانون المرور رقم 66 / 1973 والمعدل بالقانون رقم 121 / 2008 وتعديلاته.

أكد محافظ الشرقية أن قرار حظر تسيير مركبات التوك توك والتروسيكل والعربات الكارو داخل مدينة الزقازيق وإليها يأتي في إطار خطة المحافظة.

لإعادة الإنضباط في الشارع وتسيير الحركة المرورية وفك الإختناقات أوقات الذروة ولتوفير ممر آمن لعبور المواطنين

وشدد المحافظ على ضرورة أن تقوم إدارة شرطة المرافق بمهامها في ضوء القانون 140 / 1956 في شأن إشغالات الطرق العامة والتعامل مع ظاهرة الإشغالات بالمدينة .

وكذا ظاهرة قيام النباشين بالنبش في صناديق القمامة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال تكثيف حملات إزالة الإشغالات المخالفة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وإزالة الشوارد المخالفة والمعطلة للطرق وخاصة المحاور المرورية الهامة وتعديات أصحاب المحال التجارية على الرصيف والتنبيه عليهم بالإلتزام بحدود محلاتهم وعدم فرش بضاعتهم على الرصيف وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى