أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: برامج تدريبية للوافدات السوريات لتعلم الحرف اليدوية

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ برامج وأنشطة تدريبية للوافدات السوريات في إطار التعاون بين الإدارة العامة لتدريب الشباب مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA ) للمرحلة العمرية 15 – 35 عاما بالعاشر من رمضان، وذلك خلال شهر ديسمبر.

دعم الوافدات السوريات بمحافظة الشرقية

وأوضح المحافظ أن الهدف من البرنامج دمج الوافدات السوريات في المجتمع المصري، وتبادل الثقافات والمهارات، والتشجيع على إتقان الحرف اليدوية والفنية، مشيرا إلى أن الدورات التدريبية على الأعمال اليدوية والحرفية للشباب الراغب في العمل بعد الإنتهاء من التدريب للبدء الفوري في النزول لسوق العمل.

ومن جانبه صرح «وائل الألفي» مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، أن الدورات التدريبية تشمل مجالات الصحة الإنجابية – الكفاءات الأساسية – الدهانات – الحياكة – البرورسلين – الرسم على الزجاج – الإكسسوار، وسيتم تنفيذها بمراكز شباب الزهور – الشمس – العاشر بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح «وائل الألفي» أن هذه البرامج تؤكد إهتمام مصر بإحتواء الوافدين ليمارسوا كافة الأنشطة المختلفة وتوجيه الإحصائيات الاجتماعية بمراكز الشباب بالتعاون مع كافة الهيئات لحل المشكلات التي تواجههم.

أخبار متعلقة

ضبط 6 أفراد من أسرة واحدة بتهمة الاتجار في العملة بالشرقية

محافظة الشرقية.. ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة

مصرع سيدة وحفيدها بالشرقية بعد سقوط سقف المنزل عليهما

ضبط عامل زراعي ونجله أثناء تنقيبهما عن الآثار بالشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى