أخبار الشرقيةسلايد

«حفرة» تثير الزعر بين الأهالي في مدينة أبوحماد

أبوحماد

 

كتب | أحمد الدويري

تشهد مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية هذه الأيام بعض المشاكل المتعلقة في العديد من المجالات على رأسها نقل مواقف القرى الذي إلى الآن لم يتم تحديد موعد نقله، علاوة على الباعة الجائلين المنتشرين أمام مزلقان السكة الحديد، وأيضاً انتشار القمامة بكثرة، الأمر الذي يؤدي إلى كثرة تساؤلات المواطنين، إلى متى تظل أبوحماد خارج نطاق الخدمة.

واستمراراً للمشاكل، سادت حالة من الاستياء بين أهالي مدينة أبوحماد، وتحديداً طريق القطاوية بعد مزلقان السكة الحديد، وذلك بسبب تواجد غرفة مجمعة للصرف الصحي غير مغطاه.

الأمر الذي يسبب لهم الكثير من الخوف والزعر، نتيجة عدم تغطية هذه الحفرة الذي من الممكن أن تسبب الحوادث، وأيضاً خوفاً من أن يسقط أحداً فيها.

فيطالبوا الأهالي رئيس مدينة أبوحماد الأستاذ «وجيه صدقي» بضرورة التدخل وتغطية هذه الحفرة فوراً.

وقد رصدت عدسة الشرقية توداي أيضاً منذ أيام انتشار القمامة والكلاب الضالة أمام مدرسة الجمهورية والثورة بمدينة أبوحماد، الأمر الذي يسبب كارثة بيئية وصحية ضخمة دون تدخل واضح من المسئولين.

حيث من الممكن تعرض حياة الطلاب والعاملين للخطر ، بسبب الروائح الكريهة والكلاب الضالة والحيوانات النافقة التي تتواجد أمام المدرسة، التفاصيل من هنا

وأيضاً انتشار للقمامة في موقف «أبوحماد» الجديد الموجود في مدخل المدينة أمام عزبة رجب، حيث من المفترض أن يتم نقل فيه جميع مواقف القرى به.

حيث تتواجد القمامة فيه، مما يسبب الروائح الكريهة علاوة على انتشار الحيوانات الضالة التفاصيل من هنا

علاوة على شكوى أهالي قرية «الأسدية» مركز أبوحماد، من تراكم القمامة في الطريق العام دون تدخل واضح من رئاسة الوحدة المحلية أو مجلس المدينة، التفاصيل من هنا

للمزيد:

انتشار القمامة في الطريق العام بقرية «الإسدية» بأبوحماد

«القمامة والكلاب الضالة» تستقبل طلاب المدارس في مدينة أبوحماد

مواقف القرى تسبب كارثة مرورية طاحنة داخل مدينة أبوحماد

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى