أخبار العالم

محلب: جئت لشيخ الأزهر لأطلب الدعوات لمصر وشعبها

محلب وشيخ الازهر

زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، منها تطوير المستشفيات الجامعية الأزهرية، وترتيبات العام الدراسي الجديد، وبنود مشروع قانون بيت الزكاة.

وقال محلب: «طلبت المقابلة لأن لي حق بالجلوس مع فضيلتكم كل فترة، لأستشعر الطمأنينة من أحد رموز ديننا الإسلامي الوسطي السمح، وأطلب الدعوات لمصر وشعبها».

وأضاف: «أضع على أجندة الأولويات هذه الفترة، الاهتمام بالرعاية الصحية للمواطنين، وتطوير المستشفيات، خاصة المستشفيات الجامعية، ونطمح أن تكون مستشفيات الأزهر الجامعية ضمن هذه المنظومة، وأن يتم التنسيق مع وزير الصحة بهذا الشأن، حتى نكرر نجاح تجربة تطوير مستشفى الطوارىء بقصر العيني».

وأجرى شيخ الأزهر اتصالا بالدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، اتفقا خلاله على التنسيق لبدء تطوير مستشفيي الحسين والزهراء الجامعيتين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مسؤولي الإمارات على تطوير وإدارة مستشفى الأزهر الجامعي، وستتولى الإدارة شركة عالمية متخصصة لمدة عامين، مع تدريب فرق عمل في مختلف التخصصات.

وكلف رئيس الوزراء وزير الصحة بأن يأخذ هذا الملف دفعة قوية، ببرامج زمنية محددة، مثلما حدت في تطوير مستشفى الطوارئ بقصر العينى.

من ناحية أخرى، اطمأن محلب على ترتيبات العام الدراسي الجديد، وآليات استقبال الطلاب الجدد، واقترح التنسيق مع وزير الشباب لعقد معسكرات توعية شبابية ورياضية، لطلاب الأزهر الجامعيين، قائلا: «سأحضر هذه المعسكرات، لنشرح لطلابنا دور ومكانة الأزهر في قلب العالم الإسلامي كله، ومن هنا يجب دائما الحفاظ على مكانة وسمعة الأزهر الدينية والتعليمية».

كما ناقش اللقاء مناقشة بنود مشروع قانون بيت الزكاة المقرر إنشاؤه، تحت رعاية الأزهر الشريف، وسيشرف عليه شيخ الأزهر، ما يضمن ثقة المصريين جميعا، وأشار محلب إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون، على مجلس الوزراء قريبا.

وأكد الطيب أنه ينوي دراسة ملف رعاية أطفال الشوارع، ليكون على أجندة اهتمامات بيت الزكاة بعد إنشائه، وأكد رئيس الوزراء أن هذه الجهود ستتكامل مع جهود وزارتي الشباب والتضامن الاجتماعي، وسيتم التنسيق بينها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى