أخبار الرياضةسلايد

محمد صلاح يرزق بمولودته الثانية و يختار لها هذا الاسم

محمد صلاح واسرته
محمد صلاح واسرته

كتبت | دنيا عبد العزيز

رزق الفرعون «محمد صلاح» نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي صباح اليوم، بمولودته الثانية كيان لتكون أحدث عضو في أسرته التي تتكون من زوجته ماجي وابنته مكة التي رزق بها في 2014 و تبلغ من العمر 5 أعوام.

واستقبلت إحدى مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن مولودة محمد صلاح الأولى في أكتوبر 2014 عندما كان لاعبًا في صفوف تشيلسي، وجاء الدور على ليفربول لتصبح مسقط رأس مولودته الجديدة كيان.

و تبين أن في بريطانيا يشترط للحصول على الجنسية أن تكون حالة الوالد مستقرة ويحمل الإقامة الدائمة وهو ما يتمتع به محمد صلاح المرتبط بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2023 ويتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف إسترليني، وبالتالي يحق لمولودته الحصول على جواز السفر البريطاني.

ولا يعني هذا إسقاط جنسية البلد الأصلي عن المولودة الجديدة، وفقا للقوانين البريطانية سيكون متاحا لكيان صلاح أن تمتلك الجنسيتين المصرية والبريطانية والتمتع بكل مزايا الجنسية كمواطنة بريطانية ولكن مع بعض القيود البسيطة التي تفرضها وزارة الهجرة في المملكة المتحدة علي مزدوجي الجنسية، وأهمها أن الشخص مزدوج الجنسية لا يمكنه الحصول على مساعدة دبلوماسية من الحكومة البريطانية عندما تكون في الدولة الأخرى التي تحمل فيها الجنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى