ثقافة و فن

محمد صبحي يعترض على ضرائب المسرح ويعلق بغضب

محمد صبحي يعترض على ضرائب المسرح
محمد صبحي يعترض على ضرائب المسرح

قال الفنان محمد صبحي، إن إيرادات المسرح كانت تقدر من 80 لـ150 ألف جنيه في العرض الواحد في عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد تخفيض الضرائب لـ10% بدلا من 24% لتشجيع المسرح، مضيفا أن عدد الفرق المسرحية قبل 2010 كان يقدر بـ28 فرقة.

واعترض صبحي، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، اليوم الثلاثاء، على فرض «5% على المواطن قيمة مضافة و10% يقوم المنتج بدفعها على عقود كل ممثل، و14% كضرائب نظير شراء أي إمكانيات للعمل المسرحي، بالإضافة لارتفاع تذاكر المسرح على المتفرج، بالإضافة لقيام المنتج بدفع 25% كضرائب في حال تحقيق مكسب من العرض المسرحي».

وقال صبحي غاضبا «أنا مش بقال يا دولة أنا فنان وممثل ويجب الاهتمام بالثقافة والفن، ومراجعة قيمة الضرائب المفروضة علينا»، مضيفا أن المسرح يتم محاربته، لأن الدولة حصلت على حقها من المواطن».

وأضاف صبحي أن الوكالات الإعلانية هي من تتحكم في المادة الإعلامية التي تعرض على شاشة أي قناة وليس إدارة القناة، موضحا أن هناك بعض القنوات تقدم مواد «تافهة».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى