أخبار العالم

السعودية تصدر قرار عقابي ضد كندا بخصوص شراء القمح

السعودية تصدر قرار عقابي ضد كندا
السعودية تصدر قرار عقابي ضد كندا

أصدرت المؤسسة العامة للحبوب السعودية قرارا جديدا ضد كندا، اليوم الثلاثاء، على خلفية تدخل أوتاوا في الشئون الداخلية للمملكة.

وأكد تجار أوروبيون أن المؤسسة العامة للحبوب السعودية أبلغت مصدري الحبوب انها ستتوقف عن شراء محصولات القمح والشعير من كندا في المناقصات العالمية، وفقًا لوكالة رويترز.

وأخطرت المؤسسة السعودية التجار بذلك رسميا، اعتبار من اليوم.

وقال تاجر أوروبي إنه “من غير الواضح إن كان القرار سيقتصر على المشتريات الجديدة أم يشمل تسليمات العقود المتفق عليها مسبقا”.

وكانت أحدث صفقة قمح اشترتها السعودية حجمها 625 ألف طن من مناقصة عالمية في 16 يوليو الماضي، وكانت كندا موردا محتملا للكمية.

وبحسب وكالة الإحصاءات الحكومية الكندية، بلغ إجمالي مبيعات القمح الكندي إلى السعودية عدا القمح الصلد 66 ألف طن في 2017 و68 ألفا و250 طنا في 2016.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى