أخبار الرياضة

هدف محمد صلاح في مرمى مانشيستر سيتي اليوم

محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

تمكن محمد صلاح، نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، من تسجيل الهدف الرابع لفريقه، خلال المباراة أمام فريق مانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ففي الدقيقة 67 من اللقاء، استغل «صلاح» تمريرة خاطئة من البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، ليسجل هدفًا رائعًا من وسط الملعب تقريبًا.

ويعتبر هدف «صلاح» في مانشستر سيتي، هو الهدف رقم 18 له في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري، يحتل بهم وصافة ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدفين عن الإنجليزي هاري كين، نجم هجوم توتنهام.

جدير بالذكر أن «صلاح» كان قد صنع الهدف الثالث لليفربول في اللقاء، والذي سجله السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 62 من اللقاء.

https://youtu.be/4NbLK1SgLSA

 

أخبار متعلقة

هدف محمد صلاح في بورنموث يكلف ليفربول 30 مليون جنيه

محمد صلاح يسجل هدف رائع لليفربول في مرمى بورنموث

مدرب ليفربول يعلق على هدف محمد صلاح في بورنموث

126 1

يقدم موقع الشرقية توداي تقرير مفصل للتعرف أكثر عن محمد صلاح نجم المنتخب المصري، وصانع فرحة الصعود إلى كأس العالم روسيا 2018، والذي يلعب بصفو بنادي ليفربول العجوز بالدوري الإنجليزي .

تاريخ ميلاد محمد صلاح :

ولد محمد صلاح في 15 يونيو عام 1992 ، في قرية «نحريج» التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، إلتحق بالتعليم بالمرحلة الابتدائية، وحصل على معهد الاسلكي بعد حصوله على المؤهل المتوسط ، حيث أنه ولم يساعده الحظ على الالتحاق بالمرحلة الجامعية ، بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، حيث فضل بداية حلمه الرياضي والكروي  بنادي المقاولون العرب .

حياة محمد صلاح الشخصية:

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم هي ربة منزل وأخ أصغر يُدعي «ناصر» وأخت متزوجة الآن وتعيش في السعودية، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بالجامعة .

زوجة محمد صلاح :

في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج محمد صلاح من «ماجي محمد » صديقته بالمدرسة وأنجب منها فتاة سماها (مكة) ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه، أثناء احترافه في بازل، وإنجلترا.

زوجة محمد صلاح

تاريخ محمد صلاح الرياضي:

بدأ صلاح حياته الكروية كناشئ في نادي المقاولون العرب، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية، خاض أبو مكة أول مباراة له في الدوري المصري، في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشر من عمره في المباراة التي جمعت فريقه الأول المقاولون بفريق المنصورة في القاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 ـ وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء.

أهداف محمد صلاح من المقاولون العرب :

https://www.youtube.com/watch?v=5cGLrx4yl8I&t=62s

تدرج مستوى صلاح حيث أصبح لاعباً أساسياً بالفريق الأول للمقاولون ، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام الأهلي  في لقاء انتهى بالتعادل 1-1 حيث ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

كان صلاح على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقِل انتقاله رئيس نادى الزمالك في هذا الوقت «ممدوح عباس» ، معللاً رفضه بصغر سنه وقلة خبرته.

أهداف محمد صلاح في الأهلي:

سجل محمد صلاح أول أهدافه في بالأهلي 25 ديسمبر ، موسم 2010 أمام الأهلي ، في الدقيقة السادسة من بداية المباراة ، أما عن الهدفه الثاني بعد إنتقاله لنادي روما الإيطالي ، في المباراة التاريخية التي جمعت الأهلي بفريق روما الإيطالي ، حيث سجل صلاح الهدف الثاني لروما في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول ، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بأربع أهداف مقابل ثلاثة لفريق روما .

هدف محمد صلاح في الأهلي:

محمد صلاح مع بازل:

في عام 2012 وبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب،، أتم بازل السويسري تعاقده مع صلاح في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وبعد أحداث كارثة ستاد بورسعيد قام «بازل» بترتيب مباراة ودية مع النتخب المصري الأوليمبي، حيث أقيم اللقاء في 16 مارس 2012، وفي تلك المباراة لم يشارك محمد صلاح إلا في الشوط الثاني فقط، لكنه سجل هدفين، وانتهت المباراة بفوز بازل بنتيجة 3-4، وبعد تلك المباراة دعى ناجي بازل محمد صلاح ليتدرب مع الفريق الأول لمدة أسبوعين .

وفي 10 أبريل 2012 ، وقع محمد صلاح لنادي بازل لمدة أربع سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012، وانتقل محمد صلاح إلى صفوف  الفريق السويسري، في صفقة قوية وناجحة لنادي المقاولون العرب حيث بلغت قيمة الصفقة 2 مليون يورو، بالإضافة إلى احتفاظ النادى المصري بنسبة إذا ما قرر بازل بيعه بالمستقبل.

ملخص مباراة منتخب مصر وبازل السويسري:

انضمام محمد صلاح لنادي تشيلسي:

في انتقالات يناير 2014نضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي بينما كان يفضل جمهوره أن يذهب صلاح إلى نادي أقل من تشيلسي، لتكون فرصة اللعب أفضل، لكن الصفقة كانت هى الأفضل لصلاح ، حيث تقدر بما يقارب 11 مليون جنيه إسترليني ، أي بما يعادل 13 مليون يورو ، وفي 8 فبراير 2014 سجل صلاح ظهوره الأول مع تشيلسي حيث حل كبديل في مباراة الفوز 3-0 على نوكاسيل.

أحرز صلاح أول اهدافه مع فريق تشيلسى في مباراة أرسنال التي انتهت بنتيجة 6-0 لصالح تشيلسي ، وفي 5 إبريل 2014 افتتح صلاح التسجيل ثم حصل على ضربة جزاء أتي عن طريقها الهدف الثاني ثم قام بصناعة الهدف الثالث في فوز فريقه على «ستوك سيتي »بنتيجة 3-0، ولكن لم يجد صلاح فرصة للمشاركة كأساسي مع تشيلسي حيث شارك في بعض المباريات فقط وكان يشارك كبديلاً ولفترات قليلة جداً.

جميع أهدف محمد صلاح مع تشيلسي:

و مع مطلع الموسم الكروي 2015 – 2016 وتحديداً يوم 6 أغسطس 2015 انضم محمد صلاح إلى «نادي روما»  الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من نادي تشيلسي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما في الشراء في المستقبل وذلك مقابل 5 ملايين يورو ، وقدم نادي «فيورنتينا »شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي تشيلسي، وصلاح بداعي أن نادي تشيلسي انتهك عقده مع فيورنتينا عندما سمح لصلاح بالانضمام إلى روما ، وصدر الحكم بعد ذلك بعد انضمام صلاح إلى ليفربول وجاء في مصلحة صلاح وتشيلسي.

محمد صلاح في روما الإيطالي :

وفي 3 أغسطس 2016 قام روما بشراء محمد صلاح من تشيلسي مقابل 15 مليون، وكان موسم 2016- 2017 أفضل مواسم صلاح على الإطلاق حيث استطاع إحراز 19 هدف في الموسم منهم 15 في الدوري الإيطالي وهدفان في كأس إيطاليا ، وبذلك احتل المركز الثاني في قائمة هدافي ناديه ، وبذلك احتل صلاح المركز الثاني في الدوري الإيطالي في صناعة الأهداف، ويعد صلاح أكثر لاعبي روما في الموسم تشكيلاً للفرص على المرمى بحوالي 80 فرصة وثاني أكثر لاعب تسديداً على المرمى ب64 تسديده بعد إيدين دجيكو صاحب ال160 تسديده على المرمى كما سجل أول هاتريك له مع روما في فوزه على بولونيا بنتيجة 3-0 وذلك في 6 نوفمبر 2016 ولذلك اختير صلاح كأفضل لاعب في روما في الدوري الإيطالي موسم 2016-2017.

جميع أهدف محمد صلاح مع روما:

محمد صلاح في ليفربول الإنجليزي:

بعد تألق صلاح مع روما أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقد معه بصفقة تاريخية على جميع المستويات، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو ، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت، هذه الصفقة جعلت النجم المصري أغلى صفقة في تاريخ ليفربول ، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أندي كارول ، أيضاً هذه الصفقة جعلت أبو مكة أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني.

استمر محمد صلاح بكسر الأرقام القياسية، وهذه المرة عندما أصبح أغلى لاعب عربي، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني.

جميع أهدف محمد صلاح مع ليفربول:

 محمد صلاح مع المنتخب المصري:

أصبح صلاح من نجوم النتخب المصري، منذ مشاركته في مباراته الدولية الأولي ضد« سيراليون» في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2013 ، حيث أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر ،  كما أحرز أول هاتريك ، دولي له في مرمى زيمباوي.

شارك صلاح في وصول المنتخب المصري بلاده إلى كأس الأمم عام 2017 بعد إحرازه هدف في مرمى نيجريا ، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 حيث ساهم الهدف بشدة في وصول منتخب مصر إلى البطولة بعد فوزه على  نيجريا في مباراة العودة 1-0 بهدف رمضان صبحي .

وقد ساهم صلاح بشدة في وصول المنتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية  وحصوله على المركز الثانى حيث ساهم في أربعة أهداف من أصل خمسة أحرزهم منتخب مصر في البطولة حيث أحرز هدفين يُعدان من أجمل أهداف البطولة الأول في مرمى غانا  في دور المجموعات في مباراة فازت بها مصر 1-0 والثانى في مرمى بوركينا فاسو في نصف النهائي في مباراة انتهت بفوز مصر عن طريق ركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1،كما قام بصناعة هدفين في البطولة أحدهما أحرزه  لاعب الأهلي عبدالله السعيد .

شارك صلاح أهم إنجازات صلاح مع النتخب المصري ، حيث تكن الفراعنة من الوصول إلى نهائي كأس العالم بروسيا بعد غياب دام28 عام، حيث أحرزصلاح هدفين في مباراة الكونغو التي فازت بها مصر 2-1 وضمنت بها التأهل لكأس العالم قبل جولة الجولة الأخيرة أمام غانا .

وفي العموم يمتلك صلاح سجلاً ممتازاً مع النتخب المصري حيث خاض 56 مباراة دولية حتى الآن أحرز خلالها 32 هدفاً محتلاً المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

هدف محمد صلاح الصعود إلى كأس العالم :

محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة في ليفربول:

حصل صلاح على جائزة لاعب الشهر في ناديه ليفربول الإنجليزي عن شهر نوفمبر وذلك للمرة الثالثة منض انضمامه للريدز .

حيث نجح «محمد صلاح» في تسجيل رقم كبير وهو تسجيل 8 أهداف في 6 مباريات خاضها ليفربول في شهر نوفمبر فقط ودفعته تلك الأهداف لتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال .

ويعتلي محمد صلاح صدارة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 13 هدفا، وقد حاز مؤخرا على جائزة أفضل لاعب أفريقى من بى بى سى.

ويأتي فوز محمد صلاح بالجائزة، ليكون ثالث مصري يحصدها، عقب فوز محمد بركات في 2005 ومحمد أبوتريكة في 2008.

ولم يكن فوز «صلاح» بالجائزة هذا العام محض صدفة، حيث تألق بشكل كبير مع فريق روما الإيطالي في الموسم الماضي، وليفربول في الموسم الجاري ، إذا كنت تريد التعرف على كيفية حصل صلاح على الجائزة من هنا

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا:

استطاع محمد صلاح العودة بالجائزة إلى مصر بعد الحصول عليها آخر مرة في عام 2008 حين فاز بها لاعب النادي الأهلي محمد أبوتريكة .

كانت هذه الجائزة تنافس عليها محمد صلاح مع كلًا من الجابوني بيتر أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، والغيني نابي كيتا لاعب لايزبرج الألماني ، للتفاصيل من هنا

الأعمال الخيرية لمحمد صلاح :

من المعروف عن محمد صلاح مساهمته في الكثير من أعمال الخير، حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى حيث أوصل رغبته بالتبرع للجمعية وتمويلها لسد احتياجاتهم كخطوة إيجابية من اللاعب بها وفاء لرموز الكرة المصرية، كما أعلن محافظ الغربية عن تبرع محمد صلاح لإنشاء معهد ديني حيث وضع مبلغ 8 ملايين جنيه لبناء المعهد الأزهري ووحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي بقرية نجريج مسقط رأسه.

وقام  صلاح بالتبرع لإنشاء قسم خاص للحضانات بمستشفى نجريج مسقط رأسه وذلك بعد وفاة عدد كبير من الأطفال بسبب عدم كفاية الحضانات حيث أبلغه طبيب صديقه بتلك الأزمة ولم يتردد اللاعب وسعى لحل تلك الأزمة بكافة مساعيه، وقام أيضاً بالتبرع لتطوير مدرسته التي تخرج فيها في مرحلة الطفولة عن طريق تغطية الفناء بالرمال حفاظًا على حياة الأطفال الذين يدرسون بالمدرسة.

كما تبرع لإنشاء وحدة للغسيل الكلوي بقريته لعلاج المرضى من أجل تسهيل التكاليف عليهم ومساعدتهم للشفاء من ذلك المرض والوقوف بجوارهم، وحرص محمد صلاح على تحمل تكاليف إنشاء وحدة استقبال لحالات الطوارئ في مستشفى بسيون التابع لمحافظة الغربية، خاصة بعد شكوى أهالي بلدته من تدهور الحالات الصحية، لعدم وجود وحدة استقبال في المستشفى، فضلاً عن إنشائه غرفة عمليات مجهزة على أكمل وجه في المستشفى بأحدث الأجهزة المستوردة من الخارج، كما قام بالتبرع بمبلغ 5 ملايين من الجنيهات لصندوق تحيا مصر  لتدعيم الاقتصاد المصري، وعند تبرعه قام بمقابلةرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والتقاط صورة تذكارية معه ومع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

مكتشف محمد صلاح: هذا هو عيبه الوحيد

كشف حمدى نوح، رئيس قطاع الناشئين السابق بنادى المقاولون العرب، دوره فى اكتشاف محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، كما كشف العيب الوحيد الذى كان يعانى منه اللاعب منذ الصغر.

قال حمدى نوح خلال تصريحاته لبرنامج مساء الأنوار عبر شاشة أون سبورت: «المهندس إبراهيم محلب رئيس نادى المقاولون الأسبق، كلفنى بالبحث عن المواهب فى قطاع الناشئين، وحينها لفت نظرى سرعة محمد صلاح الفائقة، لكنه كان يعانى من عدم قدرته على استخدام قدمه اليمنى فى اللعب ، للتفاصيل من هنا

 

 احصائيات محمد صلاح في أرقام:

%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD %D9%85%D8%B9 %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8

%D8%A3%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%85 %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD

 

%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى