أخبار الرياضة

محمد صلاح يواصل اكتساحه لاستفتاء الكاف لأفضل لاعب في أفريقيا

محمد صلاح
تصدر محمد صلاح ، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف عبر موقعه الرسمى، لاختيار أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017.

وحصد محمد صلاح 98.17% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء متفوقاً باكتساح على الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى الذى حصل على 1.07% من أصوات الجماهير، فيما جاء السنغالى ساديو مانى المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بالمركز الثالث بـ0.76%.

وشارك فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف عبر موقعه الرسمى بداية من أمس، الأحد، نحو 15 ألف شخص، علماً بأن التصويت ممتد حتى الثانى من يناير المقبل.

وكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن مشاركة الجماهير فى الاستفتاء ستساهم فى تحديد هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، والذى سيتم الكشف عن هوية الفائز به فى الرابع من يناير المقبل بمدينة أكرا الغانية.

محمد صلاح

وكانت قد كشفت تقارير صحفية إسبانية أن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو يرفض مقترحات ناديه ريال مدريد بالتعاقد مع عدد من النجوم فى يناير المقبل، أبرزهم محمد صلاح.

ووفقا لصحيفة دون بالون الإسبانية فإن رونالدو يدرك أن إدارة اللوس بلانكوس تريد التعاقد مع بديل مناسب لزميله جاريث بيل، خاصة مع الهزيمة الثقيلة أمس أمام فريق برشلونة بثلاثة أهداف دون رد فى كلاسيكو الليجا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو طلب من إدارة ناديه ضم مواطنه جونزالو جيديس لاعب فالنسيا، ويعتبره بديلا مثاليا لجاريث بيل، معتبرا إياه فرصة مثالية لناديه، خاصة أنه لاعب صغير ولن يكلف النادى الكثير.

ولفتت الصحيفة إلى أن رونالدو يفضل مواطنه على النجم المصرى محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، وكذلك الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي.

واصل النجم المصري الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي تفوقه على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عقب نهاية مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ، وذلك في عدد الأهداف التي سجلها كل لاعب منهم هذا الموسم حتى الأن.

وبعد تسجيل محمد صلاح هدف في مرمى أرسنال مساء السبت رفع الفرعون رصيده من الأهداف إلى 21 هدفًا مع فريقه ليفربول هذا الموسم ، بواقع 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وتفوق صلاح على ميسي الذي سجل 19 هدفًا مع برشلونة في كافة البطولات “1 في الدوري الأسباني و3 في دوري أبطال أوروبا و1 في كأس السوبر الأسباني.

وتفوق صلاح أيضا على رونالدو والذي سجل 16 هدفا مع ريال مدريد في كافة البطولات 4 في الدوري الأسباني، و9 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس العالم للأندية، و1 في كأس السوبر الأسباني.

كما تفوق صلاح أيضا على النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل 17 هدفًا مع باريس سان جيرمان في كافة البطولات “1 في الدوري الفرنسي ، و6 في دوري أبطال أوروبا.

للمزيد من الأخبار

هدف محمد صلاح في بورنموث يكلف ليفربول 30 مليون جنيه

محمد صلاح يسجل هدف رائع لليفربول في مرمى بورنموث

مدرب ليفربول يعلق على هدف محمد صلاح في بورنموث

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى