مقالات القراء

محمود سعيد يكتب :الشكرمون طاخ فى الترالولى

profile3

فى الفترة الأخيرة أصبحنا نرى أفعالا وممارسات غريبة وعجيبة، تلك الأفعال التى إن لم نعتبرها (نكت) فسوف نصاب بأمراض كثيرة تتعلق بإحتراق الأعصاب، فمثلا..

إعفاء عدد من رؤساء الجامعات الفاسدين من مناصبهم ..(حلو أوى)… وتعيينهم محافظين !!!….(تييييييييت).

أشخاص فى ميدان التحرير فى جمعة 29 يوليو يرفعون أعلام (السعودية)!!!! ….(إنت ايه اللى جابك هنا يا ابنى؟….).

إعتصام لأولياء أمور الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة يطالب بخفض الحد الأدنى للقبول بكليات القمة!….

إعتصامات ومظاهرات فئوية من بعض الموظفين – الذين لا يؤدون عملهم من الأساس- ، يطالبون برفع مرتباتهم، علاوة على ذلك هم يكتبون فى جميع الشكاوى (طبقا لمطالب ثورة يناير) التى كانت مشاركتهم فيها لا تتعدى الــ (تزويغ) من العمل مبكرا (إيمانا بروح الثورة المجيدة).

والحقيقة أن النقطتين السابقتين تذكرانى بمن سمع ان هناك (لحمة فى الجمعية) فذهبوا ليأخذوا نصيبهم.

جماعات سياسية أعلنت انها ترفض المشاركة فى مظاهرات(25 يناير)، يقولون الان أنهم من أنجحوا الثورة.

مازال الكثيرين مقتنعين أن التصويت بـ (نعم) أو (لا) فى استفتاء التعديلات الدستورية، كان له علاقة بالأديان.

الكثيرين من المواطنين العاديين والإعلاميين مازالوا يتحدثون عن ثورة يناير وكأن من قام بها مجموعة شباب لديهم وقت فراغ فقالوا (تيجوا نعمل ثورة) ولا يعترفون انها ثورة عظيمة شارك فيها الشعب بكل أطيافه (صدق اللى قال فى ناس كتير لسه مش واخدين بالهم ان فى البلد ثورة).

مازال هناك الكثيرين الذين يقولون (عاوزين الإستقرار يرجع تانى، والإقتصاد يرجع تانى زى الأول).. (بيحسسونى أن الأحوال كانت زى ألمانيا .. ودلوقتى قلبت كونغو).

بعد كل هذه الفضائح هناك من لا يزال متعاطفا مع المخلوع، والبعض الآخر يقول (أنا معاك كلهم يستاهلوا اللى يجرالهم … بس علاء كان كويس أصله كان بيصلى ووشه بيضحك)!!!!..

هناك من لا يزال يدين المظاهرات والإعتصامات التى تنادى بتحقيق مطالب الثورة التى هى نفسها مطالب الشعب، ولا يعلم أن هذا أحد أهم مظاهر الحرية والديمقراطية فى كل بلاد العالم المحترمة.

هذا غير الشيوخ المحترمين (إللى قلبوها سياسة) وغيروا كلامهم قبل وأثناء وبعد الثورة، وغير المتشدقين بالحرية وإحترام الآخر بينما هم أساسا لا يسمعون الا أنفسهم، وغير ذلك الكثير.

كل هذا (كوم)، وقناة (الفراعين) وإعلان (مكرونة ستار الذهبية)، وإعلان (برررررررررر) لشركة كوكاكولا (كوم) أخر..

محمود سعيد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى