صحةسلايد

تعرف على مخاطر فيتامين D الصحية

مخاطر فيتامين D الصحية
مخاطر فيتامين D الصحية

مخاطر فيتامين D الصحية.. أكدت الدكتورة ناتاليا أوكلينا وزميلتها الدكتورة لاريسا ألكسييفا، على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول فيتامين D لتحديد الجرعة المناسبة للجسم، لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

مخاطر فيتامين D الصحية

وتقول الدكتورة أوكلينا في حديث تلفزيوني، أن الإفراط في تناول فيتامين D يسبب بعض المخاطر الصحية للجسم، موضحة أن فيتامين D ليس مادة مسببة للحساسية، ولكن الشركات المنتجة تستخدم قشرة خارجية مختلفة وإضافات عديدة لتحسين المذاق، وغير ذلك، مما قد يسبب الحساسية”.

ومن جانبها قالت الدكتورة أليكسييفا، أن الإفراط في تناول فيتامين D، يؤدي إلى زيادة تركيزه في الجسم مما قد يسبب الشعور بالغثيان والصداع والحكة، مشيرة إلى أن هذا الفيتامين يباع في الصيدليات بجرعات وقائية خاصة، وأن الجرعة الآمنة منه هي 600 وحدة دولية.

وتوضح أن تناول الفيتامينات بشكل عام دون استشارة الطبيب أمر غير طبيعي، ولكن خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، يمكن تناول الفيتامينات بدون الرجوع للطبيب مع الالتزام بجرعتها اليومية المحددة، حيث تعمل الفيتامينات على تعزيز المناعة وتساعد على مقاومة الفيروس مثل فيتامين D.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى