أخبار الشرقيةسلايد

“هروب العمال أثناء الحملة”.. 10 صور ترصد مخالفات كارثية في مصنع أدوية بالعاشر من رمضان

مخالفات كارثية في مصنع أدوية
مخالفات كارثية في مصنع أدوية

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، حملة مكبرة للمرور على المنشآت الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن جهود المديرية لضبط الأدوية المغشوشة ومنع تداولها في الأسواق، والقضاء عليها من المنبع، للحفاظ على صحة المواطنين.

وقد أسفرت جهود الحملة اليوم، عن مداهمة مصنع يعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان، يقوم بتصنيع وتعبئة الأدوية والمكملات الغذائية “المغشوشة” وتخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى مصرية ومستوردة، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويعمل في ظروف تشغيل تفتقد لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، وتفتقر للنظافة العامة والتعقيم، وفور مداهمة المصنع قام أكثر من 30 عامل بالفرار من المصنع.

كما تم ضبط أكثر من 608 ألف مخالفة دوائية مابين (وحدة/قرص/عبوة/وحدة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في منتجات وأدوية تخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى مصرية ومستوردة، وأدوية مجهولة المصدر، هذا بالإضافة إلى ضبط أكثر من 306 طن من المواد الخام معدة للتصنيع.

وعلى الفور تم إصدار قرار بغلق وتشميع المصنع، لما يمثله من خطر داهم علي صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للعرض علي النيابة العامة، لاتخاذ قرارها نحو المتهمين.

ورافق وكيل وزارة الصحة اليوم في حملته المفاجئة، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ورجال مباحث التموين بالمحافظة.

وأكد “مسعود” علي استمرار الحملات المكثفة لمختلف الإدارات الفنية الرقابية بالمديرية، علي مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين.

مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

أدوية مخالف 6 أدوية مخالف 7 أدوية مخالف 9

أدوية مخالف أدوية مخالف 2 أدوية مخالف 3 أدوية مخالف 4 أدوية مخالف 5

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى