ثقافة و فن

مخرج أغنية أديل مصري أبًا عن جد

زافير

ستتفاجأ عندما تعرف أن مخرج أغنية Hello التي وصلت نسبة مشاهدتها لما يزيد عن 97 مليون مشاهدة بعد 4 أيام من طرحها على موقع YouTube، هو شاب مصري أبًا عن جد.

وطبقًا لما نشره الموسيقار المصري عادل حقي، عبر صحفته على «فيس بوك»، ، فإن مخرج الأغنية، زافير دولان، ولد في 20 مارس عام 1989 بكندا، وهو ابن الممثل المصري الكندي مانويل تادروس.

ولد مانويل تادروس، والد المخرج بالقاهرة في 30 سبتمبر 1956، وقرر ووالدته الهجرة إلى كندا عندما أتم ابنهما الصغير العاشرة من عمره.

وهناك وجد والد «زافير» ضالته في التلحين، وكتب عددًا من الأغنيات، كما شارك أيضًا في عدد من الأعمال منها تجسيد دور إسكندر السادس في الفيلم القصير «أساسنز كريد»، بالإضافة إلى مشاركته بالأداء الصوتي في لعبة «أساسنز كريد: برذرهود».

وشارك .زافير دولان في بطولة 12 فيلمًا، ويعتبر كليب المغنية «أديل» أول عمل فيديو كليب يقوم بإخراجه، وقد أخرج قبله مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة، والطويلة التي شاركت بالعديد من المهرجانات، مثل مهرجان كان السينمائي، الذي شارك فيه بأكثر من فيلم، من بينها «قتلت أمي»، و«توم في المزرعة»، و«الأم»، و«الموت والحياة»، و«النبض».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى