ثقافة و فن

مخرج إعلان أحمد زكي : لهذا السبب لم تظهر رغدة

رغدة
رغدة

 

احتفى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان مستشفى 500 500 لعلاج السرطان بالمجان، والذي يظهر فيه الفنان أحمد زكي كبطل للإعلان، بعدما ساهم عدد من النجوم في إقامة غرفة كصدقة جارية على روح النجم الأسمر.

وقال المخرج تامر محسن،  إن الهدف من الإعلان هو “الخير” بالمقام الأول، وظهور أحمد زكي كبطل إعلان مستشفى 500 500 لعلاج السرطان، لأنه من أهم فناني مصر على مر التاريخ، وقدم لنا أفلاما تعتبر من أهم الأعمال في السينما المصرية، وهو ممثل بمقاييس عالمية، كان محبًا للسينما لأقصى درجة، وقدم عمله بمنتهى الحب والإخلاص، وله عشاق ومحبون في كل مكان في الوطن العربي، كما أنه مات بمرض السرطان، لهذا فهو يعتبر أيقونة.

وأضاف “محسن” أنه حتى هذه اللحظة يستطيع أحمد زكي أن يخطف قلوبنا، ولا خلاف على أنه نجم كبير، ولا شك أن لدينا عددا كبيرا من النجوم ذوي القامات الفنية الكبيرة، في التمثيل والإخراج والتأليف.

مخرج إعلان أحمد زكي : لهذا السبب لم تظهر رغدة

وأكد “محسن” أن كل النجوم المشاركين بالعمل وافقوا من أول لحظة علموا فيها أن هناك إعلان عن أحمد زكي، وهناك البعض “ظروفهم” لم تسمح، خاصة أن التصوير يكون في توقيت سيء جدا، وأغلب الفنانين “مشغولين” جدًا، وقليل من الفنانين رفض المشاركة.

وعن ظهور الفنان هيثم أحمد زكي في مشهدين فقط من الإعلان، قال المخرج: “أنا أقيم هيثم على أنه ممثل في المقام الأول، وبعد ذلك أراه نجل أحمد زكي، ويجب ألا نحصره فقط أنه ابن النجم الأسمر”.

وعن الاستعانة بهيثم أحمد زكي في هذا الإعلان تحديدًا لأنه نجل أحمد زكي، أكد “محسن” : “بالفعل، وعلى الرغم من ظروف تصويره القاسية، إلا إنه حرص على الظهور”.

وتابع: “هناك ممثلون ظهروا في لقطة واحدة فقط، وأحيانا تكون هذه اللقطة كافية أن تقول كل المعاني، والأمر في النهاية ليس بكثرة المشاهد أو اللقطات، أما لو صدرنا كلام هيثم عن والده (مش هيبقى ألطف حاجة)، لأنه كلام ابن عن والده، لكن المحبين والعاشقين شهادتهم (مش مجروحة)”.

وعن عدم الاستعانة بالفنانة رغدة، خاصة أنها كانت تجمعها علاقة خاصة بالنجم الأسمر ورافقته في آخر أيام حياته بالمستشفى، أكد “محسن” أن صناع الإعلان فكروا في الاستعانة بأسماء كثيرة، “ولو هنمسك بالورقة والقلم يبقى فيه أكتر من 25 نجما ونجمة ممكن يطلعوا في الإعلان ده”.

وتابع: “هناك مشاركات عديدة من الفنانين بالإعلان، وحرصنا على الاستعانة بفنانين شاركوه بطولة أعماله، وفنانين لم يشاركوه ولكنهم تعلموا من مدرسة أحمد زكي، فأنا مثلا لم أقابله ولكنه كان سببا في حبي للسينما، وأتخيل أن هناك أسماء كثيرة سوف تتساءل لماذا لم نشارك في الإعلان، لكن المهم هو عمل الخير وعمل غرفة باسم أحمد زكي، خاصة أن الإعلان ستتوارى فيه الأسماء، لان بطله بالأساس هو أحمد زكي”.

وأضاف “محسن” قائلا: “من الوارد أن رغدة كانت ستوافق على المشاركة والظهور إذا حدثناها، ولكننا لم نتواصل معها، ومن الممكن أن نحصي أسماء عديدة كان يجب أن تظهر بالإعلان”.

وأكد المخرج الشاب أن الإعلان “وسطي”، فهو ليس إعلانا حزينا، وفي نفس الوقت ليس إعلانا مبهجا، لكنه هجين بين هذا وذاك، وهو حالة افتقاد لشخص جميل، بمجرد ظهوره على الشاشة يأسر قلوب الجميع.

وتابع “محسن” أن محمد السعدي أعرب عن رغبته في عمل شيء عن أحمد زكي، وبالفعل جاءت الفكرة التي حازت على ردود فعل طيبة منذ عرضها.

واختتم “محسن” حديثه قائلا: “لم أطلب من أحد من الفنانين البكاء، وكل ما في الأمر أنني قمت بعمل مونتاج لعدد من اللقطات بصوت وأداء أحمد زكي، ومشاهد مجمعة من أفلامه لمدة 10 دقائق، وعرضتها على الشاشة أمام الفنانين، وبمجرد ظهور النجم الأسمر بكى الجميع”.

إعلان 500 500 يظهر فيه عدد من النجوم الذين شاركوا النجم الأسمر بطولة أفلامه وهم يسرا، منى زكي، محمد نجاتي، عبد العزيز مخيون، جميل راتب، مهجة عبد العزيز، شيرين رضا، محمد لطفي، نجوى إبراهيم، وفاء سالم، بالإضافة لعدد من النجوم الذين لم يشاركوه في بطولة أي من أعماله وهم عمرو سعد، هند صبري، أحمد حلمي، بالإضافة لنجله الفنان هيثم أحمد زكي، وشاركت الفنانة شيرين عبدالوهاب بصوتها، بأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى