أخبار الرياضة

مدرب منتخب مصر السابق أمام المحكمة

 

منتخب مصر
منتخب مصر

كتب | أحمد الدويري

مثل المدير الفني المكسيكي خافيير أغيري أمام المحكمة، الخميس، للإدلاء بأقواله في قضية التلاعب بالنتائج في الدوري الإسباني، المتهم بها عندما كان يقود فريق ريال سرقسطة عام 2011.

ونفى المدرب السابق لمنتخب مصر أمام محكمة في فالنسيا، مشاركته في التلاعب بأي نتائج في المسابقة من أجل التربح المالي.

وحسب صحف إسبانية، فإن أغيري قال إنه وقع على مستندات فارغة، حيث كانت هناك ثقة مفرطة من جانبي. لهذا السبب أنا هنا.

وأغيري واحد من بين 40 شخصا آخرين، متهمين بالتلاعب بالنتائج في نهاية موسم 2010-2011، بما في ذلك مباراة سرقسطة وليفانتي في المرحلة الأخيرة من الموسم، وفي حال ثبت تورط أي منهم، فإنه سيواجه عقوبة السجن لعامين ومنع ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة 6 سنوات.

اقرأ أيضًا سر صورة محمد صلاح التي أثارت الجدل

وتعود أحداث قضية التلاعب إلى المرحلة الأخيرة من الموسم، حين قاد أغيري فريقه سرقسطة لفوز ثمين على ليفانتي بهدفين لهدف، وضمن بهذا الانتصار البقاء بين الكبار، فيما هبط ديبورتيفو لاكورونيا للدرجة الثانية عقب خسارته أمام فالنسيا في الجولة ذاتها.

وحققت السلطات الإسبانية لمدة 3 سنوات، في وجود شبهة تلاعب بنتيجة المباراة، تتلخص في اتفاق بين سرقسطة وليفانتي على خسارة الأخير للمباراة لصالح الأول لضمان البقاء في الليجا، وهبوط ديبورتيفو لاكورونيا، مقابل مبالغ مالية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى