أخبار الشرقيةسلايد

مدرسة بالزقازيق تغرق في مياه الصرف الصحي

بالزقازيق تغرق في مياه الصرف الصحي

كتبت l أسماء الهادى
مع بداية عام دراسي جديد، ورغم الإعلان عن انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب وانتهاء أعمال الصيانة، فإن الواقع يؤكد غير ذلك، على الرغم من اقتراب النصف الثاني للدراسة، تعاني مدرسة الوحدة العربية بالزقازيق من الغرق في مياه الصرف الصحي، وسط غياب تام للمسئولين، حيث شهدت قرية بنايوس التابع للمدينة حالة من الغضب الشديد بسبب استمرار مشاكل مياه الصرف الصحي في مدرسة القرية في ظل تراخي شديد من مسؤولي الصرف الصحي بالشرقية.

«تعبنا من اللامبالاة» هكذا عبر «محمد صادق» أحد الأهالي بعد المعاناة الشديدة التى يلقاها من هذا الأهمال، مشيراً إلي أن النصف الثانى من العام الدراسي يقترب ولكن يبقي هذا الوضع دون جدوى من المسئولين، متسائلاً« أين استعدادات المديرية لاستكمال الدراسة للطلبة ».

وطالب «صادق» بسرعة رفع مياه الصرف الصحي من داخل المدرسة للحفاظ على الطلاب والمواطنين والمقيمين بجوار المدرسة بسبب انتشار الحشرات داخل منازلهم.

أضاف« محمد السيد» أن المدرسة تغرق في مياه الصرف، وقدم أولياء الأمور عشرات الشكاوى إلى الإدارة التعليمية التي قالت إنها ستجري الصيانة اللازمة لشبكة الصرف الصحي بالمدرسة خلال الأجازة، وقد انتهت ولم يتم شيء، وسيعود الطلاب إلى المدرسة في وضع أسوأ مما قبله.

وتابع قائلاً: «ذلك الوضع يسبب أمراضاً خطيرة للتلاميذ، حيث حاصرت أكوام القمامة بالمدرسة، وتحولت أسوارها إلى مقالب عمومية للقمامة».

وأكد بعض الأهالى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والمذكرات للإدارة التعليمية، بخصوص هذا الإهمال، و تحول المدرسة إلى مستنقع دائم ينشر الأمراض والأوبئة ويشكل خطرًا صحيًا داهمًا عليهم.

بالزقازيق تغرق في مياه الصرف الصحي47

بالزقازيق تغرق في مياه الصرف الصحي14

زر الذهاب إلى الأعلى