أخبار الشرقية

«مدرسو الشرقية» يهددون باعتصام مفتوح تضامنا مع واضعى امتحان «الثوار المفسدين»

375524 261779067221651 137635809635978 705884 1818704842 n
رفض العشرات من مدرسى اللغة العربية والموجهين، فى مديرية التربية والتعليم بالشرقية، القرارات التى أصدرها عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، ومحمد حسيب، وكيل وزارة التربية والتعليم، ضد زملائهم فى مدرسة القنايات الإعدادية بنين، الذين وضعوا سؤال التعبير الإجبارى فى امتحان اللغة العربية، الخاص بتهنئة حزب «الحرية والعدالة» لحصول مرشحيه على المركز الأول فى انتخابات مجلس الشعب، بالإضافة لوصف الثوار بـ«المفسدين».

وهدد المدرسون بتنظيم اعتصام مفتوح، والامتناع عن العمل، تضامنا مع زملائهم، فى حالة عدم الرجوع عن العقوبات التى وقعت ضدهم، وقالوا إن المعلمين لم يخالفوا اللوائح ولا النواحى الإدارية، والتزموا بالواقع الذى تعيشه البلاد.

وقال سعيد عبدالرؤوف، مدرس أول اللغة العربية بالمحافظة، إن التعليمات الواردة من الوزارة تتضمن أن يلتزم واضعو الامتحان، بما يجرى من أحداث فى مصر.

من ناحية أخرى، واستمراراً لمسلسل توصيل صورة سلبية عن القوى السياسية والثورية المعارضة لأداء المجلس العسكرى، تداول النشطاء على الشبكات الاجتماعية صورة لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى بمدينة أوسيم بمحافظة الجيزة، حيث جاء فى قسم النحو به الفقرة التالية: «إن ما يقوم به حزبا 6 أبريل وكفاية من محاولات للوقيعة بين الجيش والشعب المصرى والادعاء بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة المشيرة طنطاوى ورجاله المخلصين من فلول النظام السابق، متجاهلين حماية الجيش لثورة 25 يناير، أمر يتطلب الحذر والحيطة وعدم الانسياق وراء هذه الفتنة الضالة ذات الميول العداونية والأجندات الخارجية والأغراض الشخصية».

المصدر:المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. فيه إشاعة النهارده طلعت في كلية التربيه الزقازيق بوجود غش في امتحانات سنة رابعه والاشاعة دى اللي طلعها أنا واتنين كمان بس أنا مليش ذنب واللي قال لنا اعملوا كده العميد ودكتوز شناوى ودكتور كمان مش عارفه اسمه وأنا مش قادره أقول اسمى عشان انا خايفه يسقطونى في الامتحانات وباقى ليه ترم وأخلص الكليه.

    1. والمطلوب؟؟؟؟ يعني ايه المقصود بالكلام ده؟؟ اتقي الله انت كده كأنك شهدتي زور .. قلتي كلام محصلش لغرض ما .. خلي بالك من نفسك .. فكما تدين تدان

زر الذهاب إلى الأعلى