أخبار الجامعة

مدير أمن جامعة الزقازيق : 54 مشاجرة فى عام بسبب البنات

مدير أمن جامعة الزقازيق

متابعة | فتحيـــة الديب

تعتبر جامعة الزقازيق بالشرقية والتى عمل بها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لمدة كبيرة سابع جامعة مصرية من حيث تاريخ نشأتها وقد اختارت شعارا لها صورة الزعيم الراحل أحمد عرابى ابن الشرقية الذى وقف شامخا أمام الاستعمار البريطانى وتضم 11 كلية بإجمالى 80 ألف طالب.

أكد العقيد شريف عبد الفتاح مدير إدارة الأمن بجامعة الزقازيق لـ “كايرو دار” أن أمن الجامعة لا ينحاز لفصيل معين وأن انتماءه للقوات المسلحة جعله يتربى على عقائدها بأن مصلحة الوطن فوق الجميع فجميع الطلاب بالجامعة بمختلف انتماءاهم السياسية سواسية أمام الأمن ولا ننحاز لفصيل ضد آخر خاصة فيما قد تشهده الجامعة من اشتباكات .

وأضاف أن الوضع الأمنى بجامعة الزقازيق لا يختلف كثيرا عن باقى الجامعات المصرية , وخاصة فى ظل الإماكنيات الأمنية الضعيفة , مشيرا الى أن جامعة الزقازيق يعمل بها 40 ضابطا و114 فردا وأن هذا العدد غير كافٍ قائلا : ” نطالب مثل جميع الجامعات بتسليح الضباط وتفعيل الضبطية القضائية “.

وأضاف شريف أن طلاب جامعة الزقازيق على قدر عال من الاحترام والتعاون مع إدارة الأمن فى جميع الأحداث التى تشهدها الجامعة وأن أغلبها مشاكل بين الطلاب والعمداء بالكليات تتعلق بطلبات فنية وحقوق الطلاب مؤكدا أن معظم هذه المشكلات تحل بشكل ودى وبتهدئة الأمور بين الطلاب وقيادات الكلية .

وأكد مدير إدارة الأمن بجامعة الزقازيق أنه ليس لأمن الجامعة علاقة بإقامة المؤتمرات ولكنه يشرف على تأمينها فقط بعد موافقة رئيس الجامعة وبتعاون من الطلاب .

وأضاف شريف أن الجامعة شهدت خلال العام الماضى 54 مشاجرة بين الطلاب جميعها بسبب البنات و29 حالة تحرش و70 حالة تعاطى مواد مخدرة و30 حالة اشتباه لأشخاص من خارج الجامعة و15 حالة تسول وضبط 21 قطعة سلاح أبيض وجميعها تم تحرير مذكرات ومحاضر بأقسام الشرطة , قائلا : ” فى أغلب الأحيان نراعى روح القانون ونحل بعض المشكلات بشكل ودى مع أخذ التعهدات اللازمة على الطلاب وأولياء أمورهم.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى