أخبار الشرقية

مدير فاقوس التعليمية يقدم كشف حسابه الشهري

إدارة فاقوس التعليمية تواجه الفساد بضخ دماء جديدة‏

كتب | ثروت القرم

قدم «السيد مطاوع» مدير عام إدارة فاقوس التعليمية تقريرا حول ما أنجزه خلال شهر منذ ندبه مديرا للإدارة .

وأكد «مطاوع» أنه أعاد هيكلة أقسام الإدارة «خدمة المواطنين ، التعليم الإعدادي ، التعليم الإبتدائي ، المتابعة ، التطوير ، التدريب ، الاتصال السياسي ، الجمعيات الأهلية وغيرها من الأقسام الأخرى .

كما جاء بالتقرير : –

عودة 55 معلما إلى مدارسهم من ديوان عام الإدارة لسد العجز بالمدارس ، وإلغاء نقل عدد 30 معلما إلى ديوان عام الإدارة وإعادة ندبهم من مدارسهم لحاجة العمل إليهم وتنفيذ القانون 155 .

الاجتماع مع الموجهين الأوائل وسد العجز بكافة المدارس ، والإجتماع مع التوجيه المالي وتعزيز دوره في المدارس وإعادة هيكلة المكتب والاستعانة بأخصائي تنمية إدارية بالقسم من خلال أقسام الإدارة الموجودين .

اجتماع مع مكتب المتابعة وزيادة أعضاء المكتب وفقىالمعدلات وعمل تقرير يومي عن زيارات جميع المتابعين للوقوف على المشكلات وآلية حلها يوميا .

اجتماع مع مسؤول المباني واللامركزية وصرف جميع المخصصات الموجودة بالإدارة لسرعة عمل الصيانة قبل بدء العام الدراسي والانتهاء منها .

الإعلان عن مسابقة لاختيار مديري ووكلاء المدارس بكافة المراحل التعليمية المختلفة «ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي ، فني» وتم عمل المقابلات لعددى301 مدير ووكيل ، اجتاز المقابلة عدد «205» مدير ووكيل تم توزيعهم على المدارس المختلفة .

إعادة تدوير جميع القيادات من مر عليه ثلاث سنوات بالمدرسة تنفيذا لقرار اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بعد نتيجة المقابلة ومن خلال مديري المراحل المختلفة لعدد «403» مدرسة .

حل مشكلة مدرسة الزراعة حيث بها صيانة شاملة وكانت النسبة لا تتعدى 5% ، حيث تم القضاء على هذه المشكلة وأصبحت أكثر من 70% ، تكليف قيادة جديدة للمدرسة وتكليف قيادة جديدة لمشروع رأس المال وفتح أربعة فصول موجودة بالمدرسة تابعة لقسم التدريب والمخازن لصالح الطلبة .

إعفاء أربعة مديرين للمدارس من مناصبهم لعدم قدرتهم على التفاعل والسيطرة وعمل الصيانة بالمدرسة وانتظام العاملين بهذه المدارس .

الإخلاء الفوري لمدرسة دوار جهينة بسبب وجود تصدعات بسور المدرسة ما يهدد حياة طلبة المدرسة .

إخلاء مدرسة التجارة بعمل الصيانة الشاملة بها إلى مدرسة صلاح الطاروطي ومدرسة الشهيد حسن حافز لسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة وفق الموعد المحدد .

نقل كنترول الصف السادس من مدرسة الشهيد أحمد محمد بلال الإعدادية إلى مدرسة النصر الإعدادية لاستيعاب الكثافة الطلابية بالمدرسة .

إنهاء مشكلة مدرسة النمروط الابتدائية الجديدة و إصلاح الماسورة وتنسيق التلاميذ بين المدرستين .

وإنهاء مشكلة مدرسة كفر شاويش الإبتدائية وفتح فصل دراسي للصف الأول ليصبح ثلاثة فصول دراسية .

إنهاء مشكلة مدرسة السنترال الابتدائية 2 وفتح فصل جديد بعد دمج حجرتي الحاسب الآلي لتصبح حجرة واحدة للحاسب الآلي لصالح الطلبة .

إنهاء مشكلة مدرسة الغزالي والتي تم تكهين أجهزة الحاسب الآلي وتم إستغلال الغرفة من قبل المدرسة .

عمل مجموعات ومحاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوي في جميع المدارس الثانوية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى