أخبار العالم

مدير مكتب عمر سليمان: وضع مصر الداخلي زي البسبوسة.. وأحذر مرسي من مصير عناد مبارك

عمرو سليمان

وصف اللواء حسين كمال، مدير مكتب اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات الأسبق، تصريحات أبوالعلا ماضي، رئيس حزب الوسط، حول إدارة جهاز المخابرات لتنظيم يضم 300 ألف بلطجي، بأنها “عيب” و”مهاترات” و”كلام رخيص” يهدف للنيل من سمعة الجهاز، معرباً عن اعتقاده بأن رئاسة الجمهورية تجاهلت الرد على هذا الكلام لعدم مصداقيته.

وقال كمال، اليوم، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم: “لم ولن يستطيع أحد أن ينال من جهاز المخابرات والقوات المسلحة، والشعب هو القادر على التغيير وليس أي فصيل أو فئة”، محذراً من خطورة تولي شخص غير ذي خبرة رئاسة جهاز المخابرات، وذلك رداً على ما يُشاع حول تولي قيادي إخواني رئاسة الجهاز.

وحذر كمال، الرئيس مرسي من احتمال اندلاع ثورة جياع قد تقضي على الأخضر واليابس، قائلا: “القاعدة الشعبية غاضبة جدا، ومن يقول للرئيس غير هذا، غير أمين وغير صادق”. وطالب كمال، الرئيس مرسي بسرعة اتخاذ قرارات تُجنب البلاد نزول الجيش للشارع، قائلا: “لو شعرت القوات المسلحة أن مصر مهددة بالانهيار، لن تتردد في النزول للشارع”. وأكد أن وقت الحوار قد انتهى، وعلى الرئيس مرسي أن يلقي خطاباً شاملاً حول مشاكل مصر السياسية والاقتصادية، واتخاذ حزمة من القرارات ترضي وتطمئن الرأي العام، وأن يعتمد على أهل الكفاءة الذين يسعون لمصلحة مصر وليس مصلحة حزب أو جماعة”.

وتوجه كمال برسالة إلى الشعب المصري، قائلا: “استمر في ثورتك ولا تهدأ إلى أن تتحقق أهداف الثورة، وأنا في خدمة الشعب قدر ما أستطيع بعيداً عن أي منصب رسمي”.

ودعا مدير مكتب “سليمان”، الرئيس مرسي للتعلم من خطورة “عناد” مبارك، رغم الإنجازات التي حققها خلال الـ 20 سنة الأولى من فترة حكمه، إلا أن أخطائه بعدها غطت على إنجازاته ودفعت الشعب للثورة، ومن بين هذه الأخطاء التعديلات الدستورية، وانتخابات مجلس الشعب، وزواج السلطة بالمال، ومخطط التوريث.

ونفى كمال قيام المجلس العسكري بأي صفقات مع الإخوان المسلمين بعد الثورة، أو مراهنته على نجاح الفريق شفيق في انتخابات الرئاسة، قائلا: “شفيق مثل أي مرشح آخر، ومن يتصور غير ذلك واهم، هذا خيار الشعب، والقوات المسلحة لا تزور أو تزيف إرادة الشعب، وعلى الشعب أن يجني ثمار اختياره”. وكشف كمال أن الراحل اللواء عمر سليمان، قال له: “إن مصر هتفضل زي المرجيحة رايحة جاية لفترة من الزمن”.

وحذر كمال من استغلال إسرائيل الوضع الداخلي المصري في القيام بفتن وأعمال عدائية داخلية تنسب لجهات أخرى، قائلاً بتهكم: “وضع مصر الحالي بالنسبة لإسرائيل بسبوسة، مفيش أحلى من كدة”. وأشار إلى أن مطالبه التي يقدمها للرئيس مرسي الآن تنبع من حرصه على مصلحة مصر، “ليس لدي أغراض في مناصب، أنا شبعت خلاص” حسب قوله.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى