أخبار الجامعةسلايد

مذكرة تفاهم بين جامعة الزقازيق والجامعة الروسية للتربية البدنية والرياضة

الزقازيق 1 1024x539 1

 

كتب | أحمد الدويري

وافق مجلس جامعة الزقازيق في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور «خالد عبد الباري» علي مذكرة تفاهم بين الجامعة الروسية الدولية للتربية البدنية والرياضة والشباب والسياحة وجامعة الزقازيق ممثلة في كلية التربية الرياضية للبنين لمدة خمس سنوات وتعد متجددة لخمس سنوات أخري في حالة عدم إخطار أي من الطرفين مسبقا بانتهاء العمل بها .

وأشار  أن الهدف من مذكرة التفاهم هو تقوية وتعميق التعاون بين الجامعتين المعنيتين بهدف الإعداد لخلق جيل جديد من القادة والخبراء في مجال التربية البدنية والرياضة ، وتحسين التنظيم ومحتوي العملية التعليمية ، وكذلك رفع كفاءة البحث العلمي والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك .

وتنص مذكرة التفاهم علي التعاون في مجالات التعليم والتدريب وإعادة التأهيل في الرياضة والسياحة وذلك من خلال تبادل المعلومات والمراجع والنشر العلمي وطرق وأدوات البحث ، ودعوة الخبراء من الجانبين للحضور المؤتمرات واللقاءات العلمية وغيرها من الأحداث والفعاليات الرياضية المقامة في كلا البلدين . وكذلك تبادل أعضاء هيئة التدريس الطلاب والرياضيين .

و صرح الدكتور «مدحت الشافعي» عميد كلية التربية الرياضية بأنه سوف يسعي الطرفان إلي إقامة مشروعات بحثية لحل المشكلات التي تطرأ علي الثقافة الرياضية في البلدين وكذلك في مجال التدريب والتنظيم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى