علوم و تكنولوجيا

مذنب مخيف يمر بالقرب من كوكب الأرض غدا

مذنب مخيف يمر بالقرب من كوكب الأرض
مذنب

من المقرر أن يمر مذنب مثير للجدل الذى يطلق عليه البعض اسم Halloween Death Comet بسبب شكله المخيف، بالقرب من كوكب الأرض غدا، يسمى رسميا 2015 TB145، وسوف يمر بحلول مساء غد على مسافة 25 مليون ميل، وهى مسافة صغيرة بالنسبة للمسافات الكونية.

وهذه ليست المرة الأولى التى يمر فيها بالأرض، فكانت آخر مرة تم رصده فيها فى 31 أكتوبر 2015، حيث وصل إلى مسافة 302 ألف ميل من كوكبنا، ومن المرجح أن يكون شبح مذنب تم تدميره من قبل الشمس، ويقول العلماء إن حجمه يتراوح بين 600 و700 متر.

ويتكون الكويكب بشكل عام من الصخور أو المعادن، فى حين يتكون المذنب من الجليد والصخور، ومن المحتمل ألا يؤدى 2015 TB145 إلى أى ضرر حتى إذا ضرب الأرض، لأنه من المحتمل أن يحترق فى الغلاف الجوى.

ووفقا لموقع “مترو” البريطانى، لا يعتقد أن يكون على مسار تصادم مع كوكبنا، وفى وقت سابق من هذا العام، نشر “بابلو سانتوس سانز” من معهد الفيزياء الفلكية ورقة أكاديمية توضح بالتفصيل ملاحظاته عن الكائن، وقال الفلكى “سوف نتمكن من الحصول على بيانات جديدة يمكن أن تساعد فى تحسين معرفتنا بهذه الكتلة وغيرها من الكتل المماثلة التى تقترب من كوكبنا”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى