أخبار الشرقيةسلايد

مرور الشرقية تناشد مالكي السيارات بصرف اللوحات المؤمنة وتركيب الملصق الإلكتروني

 

الشرقية
صورة أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

ناشدت إدارة المرور بالشرقية، وطبقًا لتعليمات وزارة الداخلية، المواطنين من مالكي المركبات بجميع أنواعها التي تحمل اللوحات ذات الحروف والأرقام، التوجه إلى إداراة المرور لتركيب الملصق الإلكتروني.

وناشدت الوزارة المواطنين من مالكي المركبات، عدا الدراجات النارية والتي تحمل لوحات معدنية قديمة «أرقام فقط» التوجه إلى إدارة المرور لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة «حروف وأرقام»،  تمهيدًا لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية على جميع محافظات الجمهورية عقب استكمال تدبير اللوحات المعدنية المؤمنة لباقي المحافظات.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لجميع مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق.

كما تتيح المنظومة آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيًا، وإمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا، وذلك في ضوء البدء في استحداث منظومة مرورية إلكترونية متكاملة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى