أخبار الشرقية

مساعد نائب وزير الزراعة: الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور

نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 2

كتب | أحمد سمير

نظم المعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الانتاج الداجني بالشرقية، اليوم الثلاثاء، ندوة عن الأمراض البكتيرية في الحمام، وذلك ضمن سلسلة محاضرات سيقوم المعمل بتنظيمها، لاستعراض العديد من الأمراض التي تؤثر على العملية الانتاجية للحمام وأيضا الصحة العامة للأشخاص المحيطة.

جاء ذلك برعاية الدكتورة «أمل سعيد» مدير المعمل المرجعي بالشرقية، وبحضور الدكتورة «سماح عيد» مساعد نائب وزير الزراعة وعدد من أطباء الطب البيطري بالشرقية.

ومن جانبها قالت الدكتورة «سماح عيد» أن هناك عدد من المحاضرات سيتم تنظيمها أيضا عن الأمراض الفيروسية والأمراض الفطرية، والأخرى الطفيلية التي تصيب الحمام.

كما أكدت مساعد نائب وزير الزراعة في لقائها مع «الشرقية توداي» أن الحمام من الطيور التي تتصف بالحساسية العالية، مشيرة إلى أهمية عملية التطهير والنظافة المستمرة للمكان الخاص بالتربية.

وتابعت «سماح عيد» عدم دخول القوارض والطيور البرية لأماكن التربية لعدم نقل العدوى، والتوجه لأقرب وحدة بيطرية في حالة وجود علامات للإصابة أو نفوق بعض من الطيور الموجودة.

كما وجهت «عيد» النصيحة لمن يقوم بتربية الطيور في المنازل، بتخصيص أدوات وملابس خاصة للتعامل مع الطيور، وعدم التواجد بتلك الأدوات في مكان المعيشة أو أماكن تواجد باقي الأسرة وذلك للحماية من نقل أي عدوى لهم.

وأختتمت الدكتورة «سماح عيد» بتأكيدها أن الحمام لا يقوم بنقل فيروس أنفلوانزا الطيور، ولا يمكن أن يصاب بهذا المرص على عكس العديد من الطيور الأخرى.

نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 1

نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 3

نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 4 نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 5

نائب وزير الزراعة الحمام بريء من تهمة نقل انفلونزا الطيور 6

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى