أخبار مصر

مستجدات خدمات البعثة الطبية المصرية للحج للاطمئنان على سلامة الحجاج المصريين

الحج

نقلا عن وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم 22 ألف و465 خدمة طبية للحجاج المترديين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء الخميس.

وقد أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن إجمالي عدد الحجاج المصريين الوافدين للمشفى بلغ 32 حالة، وقد خرج منهم 26 حالة بعد تحسن حالتهم، كما أوضح أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعتهم يوميا عدة مرات. إلى جانب متابعة الحالات بعد التعافي والخروج من المشفى، ومتابعة حالتهم الصحية بعد عودتهم للأراضي المصرية من خلال خدمة (معك حتى تصل بأمان).

كما أكد “عبد الغفار” أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية للتأكد من بيانات الحجاج المسجلة في الحجر الصحي بالمطارات للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعتهم بعد عودتهم لمدة 14 يوم في جميع المحافظات من خلال مديريات الصجة.

كما أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة الحجاج المصريين من الأمراض المعدية، بالإضافة لوجود تنسيق تعاون وتنسيق مع كل المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأضافالدكتور عمرو قندي أن فرق البعثة الطبية، تقوم بالمرور الدوري على أماكن إقامة الحجاج المصريين، وفي المساجد، وأماكن التجمعات والأتوبيسات لتقديم التوعية بالإجراءات الوقائية والتعريف بمواعيد وأماكن تقديم خدمتي «اطمن على نفسك»، و«معك حتى تصل بأمان»، والتأكيد على اهمية العزل الذاتي لمدة خمس أيام بعد العودة من الأراضي المقدسة، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات لحماية أنفسهم وأسرهم من الأمراض. وكل ذلك من خلال 4419 ندوة توعوية.

كما نوه ” قنديل” إلى أن عدد المستفيدين من خدمة «إطمن على نفسك» بلغ 322 من الحجاج، من المغادرين للأراضي المقدسة، حتى مساء الأمس، لافتا إلى أن جميع نتائج تحاليل الحجاج، جاءت سلبية لفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن البعثة الطبية للحج خصصت 4 أرقام تليفونية لتواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: (0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091).

زر الذهاب إلى الأعلى