أخبار مصر

مفاجأة من مستشار الرئيس عن سلالة كورونا الجديدة

سلالة كورونا الجديدة
سلالة كورونا الجديدة

سلالة كورونا الجديدة .. قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر تتجه لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا المتاحة والمعتمدة لتغطية أكبر قدر ممكن من الفئات المعرضة للخطر.

مفاجأة من مستشار الرئيس عن سلالة كورونا الجديدة

وأشار “تاج الدين”، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “dmc”، أمس السبت، إلى أن الكوادر الطبية هى الدائرة الأولى المعرضة للخطر بسبب جائحة كورونا خاصة في مستشفيات الصدر والعزل والفرز.

يليهم كبار السن كونهم أكثر عرضة للمضاعفات، ثم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو مناعية، معلقا: “هذه هى الفئات التي لها أولوية في الحصول على اللقاح”.

وعن وصول سلالة كورونا الجديدة إلى مصر، أوضح أن التحور من طبيعة الفيروسات، وحدوث طفرة للفيروس أمر متوقع خاصة بعد مرور سنة على ظهوره، مضيفا: “وصول جزء من السلالة الجديدة لمصر احتمال وارد.. العالم مفتوح”، وعندما ترصد بشكل مؤكد سيتم الإعلان عنها.

وصول سلالة كورونا لمصر

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن وصول سلالة كورونا الجديدة إلى مصر، مؤكدا أن التحور من طبيعة الفيروسات، وحدوث طفرة للفيروس أمر متوقع خاصة بعد مرور سنة على ظهوره.

وأضاف “تاج الدين”، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “دي إم سي “، أمس السبت، قائلا : “وصول جزء من السلالة الجديدة لمصر احتمال وارد، العالم مفتوح”، وعندما ترصد بشكل مؤكد سيتم الإعلان عنها.

وتابع:” الكوادر الطبية هى الدائرة الأولى المعرضة للخطر بسبب جائحة كورونا خاصة في مستشفيات الصدر والعزل والفرز، يليهم كبار السن كونهم أكثر عرضة للمضاعفات، ثم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو مناعية، معلقا: “هذه هى الفئات التي لها أولوية في الحصول على اللقاح”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى