أخبار الشرقيةسلايد

مستشفى الزقازيق العام تنجح في إجراء عملية حرجة لطفلة عمرها 5 أيام

الزقازيق
الطفلة

كتبت | فاطمة حسين

هناك حالات في قوائم الانتظار للجراحات الحرجة والمتقدمة في مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية ، وبناءً عليه أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإنهاء تلك القوائم حتى يتم إسعاف المرض في وقت مبكر.

وطبقًا لتوجيهات وزيرة الصحة أصدر الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة بالشرقية تعليماته لجميع المستشفيات على مستوى المحافظة بسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار للجراحات الحرجة.

ومن خلاله قام فريق طبي برئاسة الدكتور «أحمد عزت» أستاذ جراحات الأطفال بإجراء عملية جراحية في مستشفى الزقازيق العام لطفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر 5 أيام تعاني من تشوهات خلقية «حالة chps» ضيق في فتحة المعدة وكانت تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، وتمكنوا من النجاح في الجراحة وتم وضعها بقسم الحضانات بالمشفى.

اقرأ أيضًا: بدء تشغيل التجريبي لوحدة مناظير العظام بمستشفى فاقوس بالشرقية

وتم تكوين فريق طبي آخر خاص بجراحات العظام تحت إشراف الدكتور «يوسف محمد» خيرة مدير وحدة المفاصل بمستشفى الزقازيق العام لإجراء عملية جراحية لاستبدال كامل بمفصل الفخذ لسيدة تبلغ من العمر 40 عامًا كانت تعاني من تآكل في المفصل.

وقدم الدكتور هشام مسعود الشكر لمدير مستشفى الزقازيق العام وجميع الفريق الطبي المشارك في إجراء تلك العمليات لجهودهم المبذولة في إطار خدمة المحافظة وحفاظًا على أرواح المواطنين والحالة الصحية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى