أخبار الشرقيةسلايد

مستشفى عزل الأطفال بجامعة الزقازيق يتزين بالبلالين واللعب

مستششفى عزل للأطفال
مستششفى عزل للأطفال

صرح رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان أن الجامعة خصصت مستشفى عزل الأطفال من مصابى فيروس كورونا، وأشار إلى أن الجامعة افتتحت في شهريونيو الماضى أون لاين بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واستقبلت المستشفى حوالى 7 حالات خلال الموجه الأولى من فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور أن المستشفى تضم 13 سرير عناية مركزة أطفال وتم استقبال بعض الحالات خلال الأيام الماضية وتماثلت للتعافى وخرجت من المستشفى.
حيث أظهرت الصور أن مستشفى جامعة الزقازيق المخصصة على أتم استعداد لعزل الأطفال مصابى فيروس كورونا وتم تجهيزها بلعب أطفال ورسومات وبلالين فى سبيل خطة الجامعة للتخفيف عن الأطفال المصابين وتوفير مناخ ملاءم لهم.
مستششفى عزل للأطفال
مستششفى عزل للأطفال
وكان قد اعتمد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عدد من القرارات بشأن مشاركة المستشفيات الجامعية فى مواجهة جائحة كورونا ومن هذه القرارات مايلي:
  • إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية ويبلغ عددها 25 مستشفى جامعى بسعة استيعابية 2377 سريرا بالأقسام الداخلية بالإضافة إلى 523 سريرا للرعاية المركزة و418 جهاز تنفس صناعى على أن يتم زيادة السعة الاستيعابية وفق الاحتياج.
  • التأكيد على توفير أماكن لعزل الأطفال.
  • التأكيد على وجود أقسام عزل بسعة استيعابية مناسبة بكافة المستشفيات الجامعية بخلاف المستشفيات الجامعية المخصصة بالكامل للعزل.
  •  اعتماد البرتوكول العلاجى الذى أعدته اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بالتنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان.
  • التأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات والواقيات الشخصية لجميع المستشفيات الجامعية بما يوازى استهلاك شهرين مقدما.
  • استمرار المستشفيات الجامعية فى القيام بدورها فى استقبال حالات قوائم الانتظار.
  • التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.
مستششفى عزل للأطفال
مستششفى عزل للأطفال

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى