سلايدصحة

مستعدون لأسوأ السيناريوهات

مستعدون لأسوأ السيناريوهات

مستعدون لأسوأ السيناريوهات
مستعدون لأسوأ السيناريوهات

صرح المتحدث الرسمي حسام عبد الغفار المتحدث باسم و زارة الصحة و السكان ان الدولة المصرية مستعدة لأسوأ السيناريوهات وان العالم اصبح اكثر خبرة و دراية و تسليح لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .

مستعدون لأسوأ السيناريوهات

حيث قال موضحا “لم نكن في البداية نملك معلومات كافية عن طرق الانتشار ،لكن هذا الامر تغير الآن و صار لدينا أسلحة أقوي و معرفة أكبر بطرق الإنتقال” .

و أشار إلي ان هناك ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا موضحا كل ارتفاع يقابله ارتفاع في دخول المستشفيات و لكن الوضع مختلف في الموجة الحالية معدلات الإشغال اقل من الموجات السابقة.
و أشار ان هناك متحور مشتق من متحور أومكرون ولكن حتي هذه اللحظة تلك النسخة من المتحور المشتق ليست مثيرة للاهتمام ولا مثيرة للقلق ،و هو أقل من دلتا في شدة الأعراض و أيضا التطعيم يجعل الأعراض أقل شدة و يساعد علي التقليل من معدلات الوفاة .

الصحة تعلن مستعدون لأسوأ السيناريوهات بعد ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور الجديد .

وأضاف “عبد الغفار ” خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحمد من خلال فضائية سكاي نيوز عربية بعد الاعلان عن الأستعداد لأسوأ السيناريوهات ” أصبح و اضحا بالأدلة العلمية الثابتة أن التلقيح أحد أهم العوامل التي تمنع شدة الأعراض و بالتالي نعمل علي الوصول بمعدلات التلقيح إلي أكثر من 70% من الفئات المستهدفة في الربع الثاني من العام الجاري و تخطينا ال 40% تقريبا ” و قد اكد ان الدولة تستعد لأسوأ السبناريوهات المتوقعة لمواجهة فيروس كورونا و المتحورات الجديدة” .

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة انه اصبح من المعلوم ان الجرعة التنشيطية تساعد علي التقليل من حدة الإصابة و التقليل من الأعداد و منع دخول المستشفيات وهذا بعد التطبيق الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي التي تساعد و تحافظ علي الصحة العامة .

و أكد ان الدولة اصبحت تمتلك كميات كبيرة من اللقاحات من مختلف الانواع تكفي الفئات المستهدفة و الجرعات العزيزية وهذا بتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهذا ك استعدا لأسوأ السيناريوهات .

زر الذهاب إلى الأعلى