أخبار الجامعةأسعار وعملاتخدماتسلايد

رسوم وشروط الحوالات البنكية البنك الأهلي وطريقة استلامها

الحوالات البنكية البنك الأهلي
الحوالات البنكية البنك الأهلي

الحوالات البنكية البنك الأهلي أحد أهم الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري، وتُمثل نسبة الحوالات المصرفية الواردة من دول الخليج إلى البنك الأهلي المصري 86% من نسبة الحوالات.

الحوالات البنكية البنك الأهلي

الحوالات البنكية أو ما يعرف بخدمة تحويل الأموال من الخدمات التي تتيحها البنوك على النطاق المحلي والدولي، والتي يُمكن إجراءها من قِبل العملاء من خلال القيام ببعض الخطوات وتوافر بعض الشروط السهلة البسيطة، والتي هي:

سدد في 7 سنين.. قرض القطاع الخاص من بنك القاهرة

  1. قُم بزيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري القريب لموقعك الجغرافي.

  2. كما ينبغي على العميل أن يبلُغ عمر 18 عامًا.

  3. يطلب العميل من موظف البنك استمارة طلب تحويل الأموال.

  4. يقوم العميل بملء الاستمارة، ويُرفق معها بطاقة الرقم القومي الخاصة به شرط أن تكون سارية المفعول.

  5. في حالة أن الحوالة المصرفية هي حوالة دولية، يقوم العميل المرسل للحوالة بالتوقيع على سند إرسالها.

  6. يدفع العميل الرسوم الضريبية على الحوالة المصرفية عقب قيامه بدفع القيمة المالية للحوالة، سواء نقدًا أو تحويلًا من حسابه الشخصي إلى حساب العميل المستلم للحوالة المصرفية.

  7. يحصل المرسل للحوالة على رقم الحوالة، والذي سيرسله فيما بعد إلى المستفيد منها، بالإضافة إلى حصوله على إيصال يفيد بنجاح عملية التحويل.

  8. ينبغي أن يستلم المرسل للحوالة البنكية رسالة نصية تُفيد بتحويل الأموال من حسابه الخاص إلى حساب الشخص المستلم للحوالة المصرفية.

الحوالات البنكية البنك الأهلي
الحوالات البنكية البنك الأهلي

طريقة استلام الحوالات البنكية من البنك الأهلي المصري

هناك بعض الخطوات التي ينبغي على الشخص المستفيد من الحوالة البنكية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وذلك في السطور التالية:

يصل لـ مليون جنيه.. القرض الإسلامي مصرف أبوظبي

  1. ينبغي ـن يكون الشخص المستلم للحوالة البنكية قد أتم سن 18 عامًا على أقل تقدير.
  2. يتوجه المستلم للحوالة المصرفية إلى أقرب فرع للبنك الأهلي، عقب استلامه لرسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد بتحويل المبلغ إلى حسابه الخاص.
  3. يقوم المستلم للحوالة بكتابة نموذج طلب استلام حوالة مصرفية من البنك الأهلي المصري.
  4. تتضمن البيانات الواجب ملئها في الاستمارة، الإجابة عن اسم المستلم للحوالة المصرفية، ورقم الحوالة، القيمة المالية للحوالة المصرفية، والبلد.
  5. يوقع المستلم على طلب استلام الحوالة المصرفية، ويرفق معه صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  6. يستلم الشخص المستفيد من الحوالة البنكية إيصال يُفيد باستلامه للحوالة.
  7. الحوالات البنكية البنك الأهلي
    الحوالات البنكية البنك الأهلي

كيفية الاستعلام عن الحوالات المصرفية من البنك الأهلي

  • التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي المصري

من خلال قيامك بزيارة أحد فروع البنك الأهلي المصر، ستتمكن من الاستعلام عن الحوالات المصرفية، وذلك عن طريق تقديم رقم الحوالة المصرفية إلى موظف البنك، ومن خلال البحث عن الحوالة ستتمكن من الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالحوالة المرسلة إليك.

احصل على 900 جنيه شهريًا من البنك الأهلي

الحوالات البنكية البنك الأهلي
الحوالات البنكية البنك الأهلي
  • خدمة “الأهلي نت”

أحد أهم الخدمات التي أطلقها البنك الأهلي المصري لعملائه، والتي من خلالها ستتمكن من الاستعلام عن الحوالات المصرفية التي قمت بإرسالها أو المقرر ان تستلمها، وينبغي عليك زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري؛ لتقوم بتفعيل الخدمة المجانية، وعقب استلامك لرسالة نصية مكونة من كود ذو 8 أرقام ستتمكن من تسجيل الدخول والاستمتاع بالخدمة.

  • تطبيق NBE Mobile‏

خدمة إلكترونية أطلقها البنك الأهلي المصري لتقديم الخدمات المختلفة لعملائه من مستخدمي شبكة الإنترنت، ويُتيح لك هذا التطبيق إمكانية إتمام الحوالات المصرفية من المنول.

بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن خط سير الحوالة البنكية وحتى وصولها إلى المستفيد منها، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق على متجر جوجل من هنا.

الحوالات البنكية البنك الأهلي
الحوالات البنكية البنك الأهلي

الرسوم الضريبية على الحوالات البنكية البنك الأهلي

أحد الخطوات التي يقوم بإتمامها العميل المرسل للحوالات البنكية هي سداد الرسوم الضريبية المقرر إضافتها على القيمة المالية للحوالة، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم قيمة الرسوم التي يفرضها البنك الأهلي المصري على عمليات تحويل الأموال من خلاله.

تُعادل الرسوم الضريبية على الحوالات المصرفية التي يتم إجراءها عن طريق البنك الأهلي المصري نسبة 1 في الألف في حالة أن الحوالات دولية وتبدأ الرسوم من 4 جنيهات على أقل حد، و75 جنيه على أقصى تقدير.

لو مرتبك 1500 جنيه.. احصل على سيارة من البنك الأهلي بهذه الشروط

كما تعادل الرسوم الضريبية الخاصة بالحوالات من خلال البنك الأهلي 2 في الألف، وتبدأ من 10 جنيهات كحد أدنى للتحويل، و300 جنيه كحد أقصى.

في حالة أن الحوالات البنكية هي حوالات دولية؛ فتكون نسبة الرسوم المفروضة من قِبل البنك الأهلي 3 بالألف أي تبدأ من 5 دولارات كحد أدنى، و125 دولار على أقصى تقدير، فضلًا عن فرض قيمة المصاريف السريعة والتي تُعادل 15 دولار.

الحوالات البنكية البنك الأهلي
الحوالات البنكية البنك الأهلي

الوقت المستغرق لوصول الحوالات البنكية

تستغرق الحوالات البنكية عدة ساعات في حالة أن الشخص المرسل والشخص المستقبل للحوالة المصرفية مقيمين بنفس البلد، بينما في البنك الأهلي المصري تصل المدة التي تستغرقها الحوالة المصرفية للوصول إلى 30 يومًا على أقصى تقدير، وتعود للشخص المرسل للحوالة في حالة عدم استلامها.

أما في حالة الحوالات المصرفية الدولية؛ فبالطبع ستستغرق تلك الحوالات بعض الوقت لتصل إلى المستفيد منها؛ وذلك نظرًا للإجراءات التي ينبغي إتمامها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى