أخبار الشرقية

مستقبل وطن بالشرقية ينظم ندوة عن المحليات

الشرقية
ندوة مستقبل وطن بالشرقية

كتب | شادي زعبل

نظم حزب مستقبل وطن بالشرقية برئاسة الدكتور محمد سليم الأمين العام العام، ، ندوة عن انتخابات المجالس المحلية، لتوعية الشباب بأهمية المشاركة في انتخابات المحليات، وكيفية الاستعداد لها، والنقاش حول التهديدات الداخلية والخارجية على الأمن القومي المصري.

والتي قد يساعد فيها المواطن دون وعي بتناقله لشائعات في صورة اخبار كاذبة ممنهجه من شأنها بث روح الانهزامية والخوف والفزع من المستقبل، جاء ذلك ضمن برنامج الحزب في تنظيم ندوات عن التثقيف السياسي في التمثيل للمجالس المحلية مستهدفًا شباب وفتيات المراكز، من أعضاء الحزب.

نظم الندوة الأستاذ خالد هليل أمين فاقوس، بالتنسيق مع أمانتي شئون المجالس المحلية والشعبية بقيادة الأستاذ عمرو شعلان ، والدكتورة زينب فهيم أمين التدريب والتثقيف بالمحافظة، بمشاركة محمود رأفت، والأستاذ زوين، مدحت شام، بحضور 300 كادر حزبي من مختلف الأمانات الفرعية والنوعية بقري المركز وتوابعه.

وأكد عمرو شعلان في كلمته بأن الحزب يسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة بناء الإنسان، وجاءت رؤية الحزب بضرورة تكثيف اللقاءات والندوات التوعوية، عن التثقيف السياسي، وخاصة بعد تأكيد الرئيس علي سرعة الانتهاء من إصدار قانون المحليات.

مضيفًا بأن الحزب يسير وفقا لاستراتيجيات تؤكد قدرته على المنافسة السياسية بكافة الاستحقاقات الشعبية القادمة وحصدها بقوة.

حاضر في الندوة الباحث فتحي عطية أمين مساعد التدريب والتثقيف بالمحافظة، الذى ألقى الضوء علي نشأت الحزب ورؤيته ورسالته وأهدافه وتنظيماته السياسية، ولوائحه الداخلية، ونبذة عن تاريخ نشأة الأحزاب في مصر.

والتعريف بالمصطلحات السياسية، وأهم ماجاء به قانون المحليات الجديد، وما اكتسبه الشباب والمرأة والعمال والاقباط، من مكاسب سياسية تحقق طموحهم اقرها التعديل الدستوري في عدد من مواده.

وطُرح النقاش حول قوانين المحليات القديمة وتشكيلاتها، ومكتسبات القانون الجديد، الذي حقق مكاسب تخدم المواطن البسيط وتحافظ على مؤسسات الدولة، مع توضيح المعايير الذي وضعها الحزب في اختياراته لمن يريد الترشيح للانتخابات المحلية القادمة، موضحاً أهمية التثقيف السياسي الإداري والجغرافي لمن يريد ممارسة السياسة، وخاصة انتخابات المحليات القادمة.

الشرقية
ندوة مستقبل وطن بالشرقية
الشرقية
ندوة مستقبل وطن بالشرقية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى