مجلس النواب

مشادات كلامية بين وزير الاتصالات ورضا البلتاجي في مجلس النواب

مشادات كلامية بين وزير الاتصالات ورضا البلتاجي في مجلس النوابمشادات كلامية بين وزير الاتصالات ورضا البلتاجي في مجلس النواب

نشبت مشادة كلامية بين ياسر القاضي، وزير الإتصالات، والنائب رضا البلتاجي، الحكم الدولي، إثر تقديم الثاني تزكية بترقيته في وزارة الاتصالات، فرد الوزير: «ليس من اختصاصي، ولا أريد وساطة».

وانفعل البلتاجي موجها كلامه للوزير: «أنت ممن توقعون البلد»، الأمر الذي دفع «القاضي» للانصراف من القاعة غاضبا.

وحاول المحررون البرلمانيون الاستفسار من الحكم الدولي، عن أسباب الواقعة فرد: «الموضوع اتحل»، وفي الوقت نفسه حاول أعضاء لجنة الاتصالات احتواء الموقف، وتهدئته وإدخاله مكتب رئيس اللجنة، لكنه رفض ودخل في مصعد المجلس بصحبة الحرس الخاص، واستقل سيارته وقبل أن يغادر المجلس أبلغه أعضاء من اللجنة بأنه سيبلغون الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس بالواقعة، فرد قائلا: «ده لاعب كورة وبيلاحقني في كل مكان».

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات الأجنبية، كما أن هناك شركات عالمية ترغب في دخول السوق.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الاتصالات، أنه تقابل مع أعضاء من شركات خليجية، متابعا: «ما بحبش أقول حاجة إلا لما تتعمل زي الريس ما بيقول».

وتابع: «نسعى لتوفير الخدمات وهذا يتطلب وجود بنية تحتية أساسية»، وعندما طالب النائب عفيفي كامل، الوزير بضرورة الاهتمام بالشركة المصرية للاتصالات باعتبارها رأسمال وطني من أجل أن تكون منافسة مع باقي الشركات، وحتى لا تكون حكرا، فرد النائب جون طلعت: المصرية للاتصالات ليست قطاعا حكوميا.

وأضاف عفيفي: «لدينا 4 آلاف مصنع، متوقفين بسبب غياب التكنولوجيا»، فرد الوزير: «ليس لدي مانع من توصيل التكنولوجيا لهم بشرط أن يتحملوا الصيانة بعد إدخال التكنولوجيا».

وأوضح الوزير، أنه في الفترة من عام 40-60، اهتمت الحكومة باليد العاملة، وفي الفترة التي تبعتها بدأت التنمية الشاملة، ولفت إلى أن حجم الاستثمارات التكنولوجية بلغ 2.3 تريليون دولار.

 

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى