أخبار الجامعة

مشاركة طلابية عالية بالمؤتمر الطلابي السنوي بآداب الزقازيق‏

 قثيص

كتبت | عبير البشبيشي

نظمت اليوم كلية الاداب جامعة الزقازيق المؤتمر الطلابي السنوي لعام 2015\2016،لمناقشة كل ما يواجه الطلاب من مشكلات وخاصة الطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية وأقسامها،جاء ذلك تحت رعاية وبحضور عميد الكلية”عبدالله عسكر”،ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب”عماد مخيمر”،ووكلاء الكلية وروؤساء الأقسام وشارك بالمؤتمر عدد كبير جدا من الطلاب .

ناقش المؤتمر عدة قضايا هامة تم الاجابة بها عن بعض استفسارات الطلاب:كموضوع المذكرات الخارجية من المراكز وموضوع الدروس الخصوصية وحصول الكلية علي الجودة.

حيث قال عميد الكلية”عبدالله عسكر” أن أي شخص يحاول الدخول للكلية لبيع المذكرات سيتم القبض عليه فورا من قبل رجال الأمن،وعند وجود أستاذ أو معيد يثبت أنه يعطي دروسا سيتم فصله من التدريس.

وأكد «عسكر» علي أن كلية الاداب بها أساتذة ووجوه مشرفه وحتي الان لم يجد واحد منهم يعطي دروس خارجية وأنه سيسعي لقفل جميع المراكز خارج الجامعة،وأضاف أن اي طالب غير قادر علي مصاريف الكليه أو شراء الكتاب الجامعي يتوجه لرعاية الطلاب ويكتب طلب أو يذهب لمكتبه هو شخصيا وسيقدم له كافة أوجه المساعدات،ووجه بعض النصائح للطلاب .

وأضاف قائلاً:كل طالب مسئول مسئولية شخصية عن طريق تحصيله للمعلومات،وأي محاولات للغش عقابها رادع،والكلية أتت ب88معيد علي مدار خمس سنوات،ويتمني أن يصل العدد للمئات خلال السنوات القادمة.

وقام روؤساء الأقسام بالقاء نبذة مختصرة عن كل قسم،وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة وأخذ الصور التذكارية مع العميد وأعضاء هيئة التدريس.

ى ةوز

زر الذهاب إلى الأعلى