أخبار الشرقية

مشروع إعداد الممثل الشامل بقصور ثقافة الشرقية

مشروع إعداد الممثل الشامل بقصور ثقافة الشرقية
مشروع إعداد الممثل الشامل بقصور ثقافة الشرقية

كتبت |شيماء أشرف

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة مشروع بعنوان أبدأ حلمك، ويقوم على تدريب شباب الفننين بالأقاليم وذلك لإعداد ممثل شامل، وهذا المشروع يطلق في مرحلته الأولى ويبدأ بثلاثة  محافظات هم «الشرقية، الفيوم و أسيوط».

أهداف المشروع

يهدف هذا المشروع إلى العمل على تنفيذ برنامج تدريبي للشباب، يساعد في الإسهام في نشر القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس قيم التسامح والمواطنة، وإحترام الإختلاف والأديان وغيرها.

ومن أهم أهدافه أيضا إعداد الممثل الشامل من برنامج تدريبى متخصص، بهدف تعليم المشاركين مهارات التمثيل والإرتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة من ديكور وأزياء وصوت وإضاءة وغناء وموسيقى ورقص.

وأيضا يهدف المشروع إلى تغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية بكافة محافظات مصر، وتحديث أنماط الإنتاج وفقا لما يتماشى مع طبيعة المجتمع الآن، كما يساعد هذا المشروع على إكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم.

ويساعد على رفع كفاءة الفرق المسرحية وتقديم منتج ثائر علي آليات الإنتاج الراسخة منذ عدة سنوات طويلة دون تجدد، وتحويل الفرق المسرحية لفرق دائمة تعمل طوال العام، وأخيرا العمل علي تقديم عروض مسرحية تتوافق مع خصوصية كل محافظة.

شروط الإشتراك ومدة المشروع

من المقرر أن تكون مدة البرنامج ثلاثة أشهر داخل المحافظة الواحدة، وشروط المشاركة هي الموهبة والإستعداد لتلقي المحتوى التدريبي، وإجتياز إختبار القبول، والإلتزام بالحضور طوال فترة الورشة.

فعلي راغبي الإشتراك في الورشة التوجه لقصور الثقافة بمحافظات الشرقية والفيوم وأسيوط والتقدم بإستمارة المشاركة المجانية

زر الذهاب إلى الأعلى