سلايدسياسة

مصر القوية: يعلن مشاركته اليوم فى الحوار الوطني مع مؤسسة الرئاسة

1مصر-القوية-150x150
أعلن حزب مصر القوية الذى يترأسة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح الرئاسى السابق، عن قبولة المشاركة فى اجتماع الأزمة المنعقد اليوم مع مؤسسة الرئاسة” الحوارالوطني”.

وقال الحزب فى بيان رسمى له، أن تمر مصر بأزمة بالغة؛ حيث المزيد من الشهداء.. المزيد من التردي الأمني.. المزيد من الترهل الحكومي.. المزيد من المعاناة الشعبية.

وأوضح مصر القوية، “المصريون يتوارثون تاريخاً طويلا من الظلم والإهمال والفساد قامت عليه ثورة لتقضي عليه، ولكن بقي الفساد، وبقي الإهمال، وزاد الأمر سوءا باستقطاب حاد أدى لوصولنا لمرحلة من العنف المتبادل”.

وقال الحزب، إننا في حزب “مصر القوية” في ظل هذه الأزمة، وفي ظل قرار الرئيس الخاص بإعلان حالة الطوارئ في محافظات القناة، ودعوة السيد الرئيس للحوار الوطني، فإننا ندعو السيد رئيس الجمهورية إلى ما يلي:

1- الاكتفاء بحظر التجول ليلاً لمدة أسبوع واحد فقط في محافظات القناة؛ مع ضبط الحالة الأمنية وزيادة الانتشار الأمني لحماية المواطنين والمتظاهرين السلميين والمنشآت العامة والخاصة.

2- تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في أحداث العنف وخاصة في محافظتي السويس وبورسعيد، على أن تعلن نتائجها خلال فترة زمنية محددة لا تتجاوز شهرا واحدا، وأن تتعاون معها كل أجهزة ومؤسسات الدولة.

3- تشكيل لجنة إدارة أزمة برئاسة السيد رئيس الجمهورية وفق المبادرة التي أعلنها د. عبد المنعم أبو الفتوح بشخوصها المعلنة تعمل على:

أولا: اتخاذ اجراءات فعالة وعملية لتحقيق العدالة الانتقالية.

ثانياً: تشكيل حكومة إنقاذ وطني مؤقتة تضمن نزاهة الانتخابات القادمة وتعبر بالبلاد الأزمة الحالية.

ثالثاً: وضع آلية لإدارة حوار وطني حقيقي ملزم لأطرافه وفتح كل الملفات والقضايا المعلقة.

وبناءا على كل ما سبق من مطالب، أكد  حزب “مصر القوية” أنه رغم مراراته من طريقة إدارة الحوار السابق وعدم التزام حزبي الأغلبية بنتائجه، فإنه حرصا منه على المصلحة الوطنية، وعلى المشاركة في تقديم حلول عملية لصالح الوطن فإن الحزب يعلن عن استجابته للمشاركة في اجتماع الأزمة المنعقد اليوم لعرض النقاط السابقة، كما سيقدم تصوراً متكاملاً لآية إدارة الحوار الوطني، وذلك تحت ضابط من الجدية والرغبة الحقيقية لدى الرئاسة للمشاركة في حل مشاكل الوطن.

المصدر: وكاله اونا

زر الذهاب إلى الأعلى