أخبار مصر

مصر تبدأ في فتح عودة المصريين بالخارج.. تعرف على التفاصيل

2020 5 5 16 46 12 122

تضرر عدد كبير من المصريين بالخارج جراء أزمة وباء فيروس كورونا، حيث ترك العديد منهم اعمالهم، كما يعيشون في حالة من الترقب والقلق، لذلك ناشدت الجاليات المصرية بالخارج وزيرة الهجرة، لتسهيل عوتهم إلى أرض الوطن.

عودة المصريين بالخارج

وفي هذا السياق أكد أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، أن المصريين العالقين من الكويت بدأوا فى العودة إلى البلاد بداية من اليوم الثلاثاء والدول الأخرى وفق أسبقيات للعمل فى هذا الملف.

موضحا أن الاسبقية الأولى تخص الحالات الإنسانية والزائرين المتأخرين والاسبقية الثانية لمن انتهت فترة عملهم وإقامتهم فى الدول.

السفير المصري بالكويت يعلن موعد إجلاء العالقين

وأضاف أسامة هيكل خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن الأسبقية الثالثة تخص تأشيرة الخروج النهائى والسياحة والزيارة من الدول الأخرى، مشددا على أن جميع الوزارات تعاونت فى هذا الملف، القوات المسلحة كان لها دورا كبيرا فى رفع كفاءة المدن الجامعية لتصل إلى مستوى كبير، وكذلك الإجراءات الطبية للعائدين.

وتابع أسامة هيكل قائلا: “ولن نترك مصرى واحد فى الخارج وفق توجيهات الرئاسة”.

وعلق سفير مصر لدى دولة الكويت طارق القوني على الاحتجاجات التي وقعت بمنطقة كبد بالكويت لمطالبتهم بالرجوع إلى مصر، قائلا: إن رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة في البلاد من الجالية المصرية ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

المصريين بالخارج

وأضاف السفير القوني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا إن رحلات الإجلاء هذه ستخصص أولاها للنساء والأطفال من نزلاء مراكز إيواء المخالفين المزودة بوسائل الحياة الكريمة ووجبات غذائية ومشروبات مجانية لتتوالى خلال الأيام المقبلة لنقل جميع المخالفين.

وقالت وزارة الداخلية في الكويت ، إن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بفض شغب قام به عدد من أفراد الجالية المصرية المخالفين لقانون الاقامة والموجودين في مراكز الإيواء المخصصة لهم مطالبين السلطات المصرية بالاستجابة لطلب عودتهم إلى بلادهم.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي أمس الاثنين، أنه فور حدوث الشغب والفوضى تدخل رجال الأمن وأحكموا السيطرة عليهم وضبطوا عددا منهم وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

اقرأ ايضًا

السعودية تقر تعديلات على أجور وإجازات عاملي القطاع الخاص بسبب كورونا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى