أخبار مصر

تفاصيل سحب مسحة “كورونا” داخل السيارة في 10 دقائق

كورونا داخل السيارة

في تطور ملحوظ للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر، تم تفعيل اليوم نظام الـ” درايف ثرو” المخصص لسحب محسة تحاليل «كورونا» للمشتبه به داخل السيارة في أقل من 10 دقائق.

مسحة كورونا في السيارة

وفي هذا السياق قال الدكتور« أحمد الجعيدي»، المدير الفني والمشرف على تحاليل “كوفيد-19” بنظام “درايف ثرو”، إن تشغيل الخدمة بدأ اليوم في الساعة العاشرة صباحًا لإجراء المسحة الخاصة بفيروس “كورونا” للمواطنين داخل السيارات.

اقرأ ايضًا : الصحة تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا

وأضاف خلال تصريحاته إلى برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أن أي شخص بإمكانه الحجز مسبقًا من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، لتحديد موعد لإجراء المسحة، لافتًا إلى تعقيم السيارة بمجرد دخولها وتسجيل بيانات العميل وإمكانية إجراء مسحات لأكثر من شخص في السيارة.

اقرأ ايضًا: وزيرة الصحة: الرجال أعلى من السيدات في الإصابة بكورونا

وعن المدة الزمنية لإجراء التحليل أشار «الجعيدي» بأن إجراء المسحة يتم في أقل من 10 دقائق وإن نتيجة المسحة يتم استلامها مطبوعة في خلال 24 ساعة ومعرفة الاختبار السريع خلال ساعات، مشيرًا إلى أن تجربة إجراء مسحة “كورونا” في السيارة هي تجربة جديدة وتم تنفيذها لأول مرة في مصر وأفريقيا وذلك بعد تجربتها في: “أمريكا وكوريا الجنوبية والإمارات.

ومع بداية انطلاق الخدمة شهد المستشفى المبداني بجامعة عين شمس اقبال شديد من المواطنين لإجراء التحيل والاستفادة من هذه الخدمة .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى