صحة

مصر ضمن أعلى 5 دول في وفيات كورونا بشرق المتوسط

%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7 %D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7 1600x1000 1
وفيات كورونا في مصر

تقترب مصر من تسجيل 3 ألاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وبهذا تدخل مصر قائمة أعلى 5 دول في شرق المتوسط في عدد وفيات كورونا.

وفيات كورونا في مصر

وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن 87% من حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، كانت في 5 بلدان بإقليم شرق المتوسط، ومنها مصر.

وفيات كورونا

وأضاف: أن الدول تبذل مجهود كبير في مواجهة وباء فيروس كورونا، من خلال تقديم الرعاية الصحية للمصابين بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

اقرأ ايضًا : 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا اكتشفها الأطباء

وأوضح أن تكاتف المجتمعات والمنظمات سيقلل الخسائر للخروج من هذه الأزمة بأقل خسائر، ودعى الجميع بالإلتزام بالتعليمات والاجراءات الإحترازية.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للصحة العالمية، اليوم ، حول أحدث تطورات انتشار فيروس كورونا في مصر ودول شرق المتوسط.

كورونا في مصر 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس، عن خروج 509 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.\

وأضاف التقرير أن إجمالي المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 18460 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

اقرأ ايضًا: قائمة الأغذية الطبيعية لتقوية المناعة بلا أدوية

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و 2953 حالة وفاة.

أعراض فيروس كورونا

واعتمدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، أعراضا جديدة لفيروس كورونا، تشمل احتقان أو سيلان الأنف والغثيان والإسهال.

لتضاف إلى الأعراض الأخرى التي تمّ إقرارها سابقا، وشملت السعال والحمى والشعور بالتعب وآلام العضلات والصداع وفقدان حاسة الشم أو التذوق والتهاب الحلق.

وذكرت مجلة نيوزويك الأميركية، أن الأعراض الجديدة أدرجت على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، والذي ذكر أن قائمة الأعراض آنفة الذكر، لا تشمل جميع الأعراض المحتملة للوباء.

وتختلف شدة الأعراض من شخص إلى آخر، حيث يبدأ المصابون بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يوم بعد التقاط عدوى كورونا.

وتحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كبار السن والمصابين بأمراض مثل الرئة والقلب والسكري، بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة عقب إصابتهم بفيروس كورونا.

وتؤكد أن علامات التحذير الطارئة التي لا ينبغي تجاهلها لكورونا تتضمن صعوبة في التنفس وألما في منطقة الصدر، وازرقاق الشفاه أو الوجه.

تعرف على إحصائيات فيروس كورونا في مصر وجميع دول العالم من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى