أخبار الشرقيةسلايد

مصنع لتدوير المخلفات بالزقازيق

الشرقية

كتب | أحمد الدويري

شهد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية توقيع عقد لإدارة وتشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية بالغار بمدينة الزقازيق مع إحدى شركات مجموعة« لا فارج – هولسيم العاليمة» شركة جيوسايكل مصر لتقوم الشركة بإدارة وتشغيل المصنع لتعظيم الإستفادة منه ولدفع عجلة التنمية والإستثمار داخل محافظ الشرقية.

حيث أكد المحافظ أن الهدف من التعاقد مع شركة جيوسايكل مصر لإدارة وتشغيل مصنع تديور القمامة بالغار والوصول إلى أقل كميات ممكنة من المرفوضات التي تم دفنها في المدفن الصحي الكائن بالخطارة مما يعود بالنفع على محافظة الشرقية من خلال إطالة عمر المدفن الصحي وتقليل الضرر البيئي، بالإضافة إلى الإستفادة من المخلفات كوقود بديل يتم إستخدامة في مصنع أسمنت لافارج – هولسيم مصر بالعين السخنة مما يوفر على الدولة إستيراد الوقود الأحفوري مثل المازوت والفحم بالعملة الصعبة.

وأضاف المحافظ أن المصنع يستوعب 400 طن / يوم من المخلفات البلدية بمعدل 14 ألف طن سنوياً، مشيراً إلى أنه تم إختيار الشركة بعناية من خلال تجاربها الناجحة في عدد من محافظات الجمهورية.

وأكد أن المحافظة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الإستثمار وضخ دماء جديدة في شرايين المشروعات الخاسرة لتقليل الفجوة بين الإيرادات والمصوفات وطرح المشروعات الخاسرة أمام المستثمرين الجادين لإمكانية تطويرها وتعظيم إيراداتها بشكل يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

ومن جانبه أوضح عمرو القاضي مدير عام شركة جيوسايكل أن شركة جيوسايكل شركة عالمية تضم ما يزيد على 50 شركة وتعمل في خمس قارات وتقدم خدماتها إلى مايزيد على 10 آلاف عميل في مختلف أنحاء العالم وتمتلك الشركة 80 مصنع ومرفق للمعالجة الأولية للمخلفات و 180 مصنع أسمنت مزودة بكافة أجهزة ومستلزمات المعالجة المشتركة وجميع مصانع جيوسايكل مزودة بنظام الإدارة البيئية وفقاً لمعايير الأيزو 4001 بالإضافة إلى البرنامج العالمي لإدارة المخاطر .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى