أخبار العالم

مصير التبرعات الموجهة لمعهد الأورام

معهد الأورام
معهد الأورام

كتب | شادي زعبل

كشف رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، أن من يريد التبرع لصالح ترميم وتجديد وإعادة إصلاح معهد الأورام بعد الانفجار الإهاربي الأخير فعليه بوضع الأموال داخل الحسابات الحكومية الخاصة بالمعهد والتي تم نشرها .

وعن الحساب الخاص بـ معهد الأورام أضاف أن الحساب الخاص بالمعهد من أجل التبرعات هو 777 في كل البنوك المصرية، وكذلك في البريد المصري، وخدمات فوري، ولا يتم صرف أي مبلغ من هذه التبرعات إلا بعد مراجعة من مندوب بوزارة المالية ويتم التوقيع عليه، وبعد الصرف تكون قيمة التبرعات خاضعة لمراقبة من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات.

كما أشار الخشت، أن هناك مشروعا خاصا بـ معهد الأورام متوقفا منذ 10 سنوات، وتم البدء فيه منذ 8 أشهر، وهو العمل على رفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 30% وهذا تكلفته 330 مليون جنيه، مؤكدًا أن حاكم الشارقة سلطان القاسمي تبرع بقيمة 160 مليون جنيه منذ فترة كبيرة لصالح هذا المشروع.

وكشف الخشت مصير تبرعات معهد الأورام،  وأكد أنه سيتم توجيه التبرعات لتطوير المعهد إلى ما كان عليه، حيث إن نسبة الخسائر كبيرة للغاية، والانفجار كان شديدًا، وسقط الرخام وواجهات المبنى بالكامل، وأثر الانفجار على كل الغرف الأمامية، مؤكدًا أنه من حُسن الحظ أن القوة التفجيرية كانت أمام المبنى الإداري وليس أمام مبنى المرضى، ولكن مبنى المرضى تأثر أيضًا خاصة الغرف الأمامية.

واختتم، أ، التقديرات المبدئية في الخسائر حتى الآن تكلفتها حوالي 100 مليون، ولكن أي تبرعات تكون زائدة عن هذا المبلغ سيتم توجيهها لرفع الطاقة الاستيعابية للمعهد لـ 30%، وهذا يصب في صالح المواطنين والبسطاء والمرضى، حيث إن هناك أكثر من 306 آلاف شخص يتردد على المعهد سنويًا، وعدد المرضى الداخلين للمعهد 7261 سنويًا، ويتم عمل 4800 عملية سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى