سلايدأخبار مصرصحة

مصير كورونا في مصر وموعد وصول متحور دلتا

مصير كورونا في مصر
مصير كورونا في مصر

مصير كورونا في مصر .. يوما بعد الآخر، يطرأ مستجدات على وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر وفقا لما يعلنه المختصين عن مسار ذلك الوباء الذي اجتاح دول العالم في البلاد.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19″، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين.

وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

أحدث إحصائيات كورونا

وحسب بيانات وزارة الصحة فإجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 284641 من ضمنهم 232825 حالة تم شفاؤها، و16566 حالة وفاة.

متحور دلتا في سوهاج

وكشفت تقارير حقيقة تسجيل حالات إصابة بمتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد على مستوى محافظة سوهاج.

ونفت التقارير صحة الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إصابة شخصين في ناحية مركز جرجا جنوب المحافظة، بمتحور دلتا، مشيرا إلى أن جميع مستشفيات المحافظة لم تسجل أي حالات إصابة أو اشتباه بهذا الفيروس.

الموجة الرابعة في مصر

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، حقيقة ظهور الموجة الرابعة لفيروس كورونا.
وفي تصريحات تليفزيونية، كشف مستشار الرئيس أن متحور دلتا ودلتا بلس ظهر في بعض الدول والمرصود عالميًا عبر السجلات يؤكد أن الموجه الرابعة بهذه التحورات.

مصير كورونا في مصر

وطالب الإعلام بتوعية المواطنين بمخاطر هذه التحورات، منوهًا بأنه وإن كان هناك زيادة بسيطة في إصابات كورونا بنسبة 10-15%، ولكن قد تزداد هذه النسبة وعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية أنه ليس من المهم تحديد موعد الموجة، لأنها من الممكن أن تأتي في آخر أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر، والأمر يتوقف على الشكل الوبائي، وبما أن الفيروس موجود وهناك موجات متتالية في كل بلاد العالم فيجب التعاون والتكاتف للحد من انتشار الفيروس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى