توك شو

مصيلحي: التعليم لا يعطي قيم العمل اللازمة في هذه المرحلة

11237

نظمت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال ورشة عمل تحت عنوان: “نحو حلول لمؤهلات العمل المتكاملة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس”، اليوم الثلاثاء، لاستعرض مزايا المنطقة الاقتصادية للمستثمرين.

وقال الدكتور علي مصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، إن ورشة العمل تعمل على إعداد كوادر بشرية لمشروع تنمية قناة السويس، الذي يعد مستقبل هذا الوطن، لأن أهم موارد مصر هي الكوادر البشرية، ويجب الاهتمام بها.

وأكد مصيلحي، في الوقت نفسه، ضرورة الاعتراف بأن التعليم في مصر لا يعطي قيم العمل اللازمة في هذه المرحلة، وبالتالي لا بد من سد هذه الفجوة عبر إعداد برامج تدريبية حقيقية، والتسجيل بالمناطق الدبوماسية للصناعات المختلف، كما أن كل هذه الأمور في حاجة إلى إطار تشريعي، موضحا أن الدورة المقبلة ستشهد عملا جادا في مجموعة القوانين الخاصة بالاستثمار.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة الاقتصادية أن هناك كمية كبيرة من المشروعات الجارية بالفعل في المنطقة الجنوبية، وكلها صناعات ثقيلة، موضحا أن تلك المنطقة تشهد تطورا كبيرا لأنها البنية الأساسية بها جاهزة، فهناك طرق وكهرباء، وجارٍ إنشاء محطة مياه إضافية هناك.

وكان خالد نصير، رئيس غرفة التجارة البريطانية، كشف عن تنظيم بعثة طرق أبواب لزيارة إنجلترا خلال نوفمبر المقبل، مشيرا إلى استهداف مشاركة 35 شركة ورجل أعمال ضمن الوفد المشارك في البعثة.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى