أخبار العالم

مظهر شاهين يسأل مرسى: هل هناك شخصيات خفية تدير الحكم غيرك؟

s7201220144624_0

شن الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، هجوما على حكومة الدكتور هشام قنديل والحزب الحاكم بسبب حادث قطار البدرشين، والذى أودى بحياة 19 مجندا، حيث انتقد شاهين أداء الحكومة الحالية، وقال إنها لا تعمل لصالح المصريين ولكنها تعمل لصالح حزب وجماعة معينة.

وأضاف شاهين موجها سؤاله للحكومة وللرئيس مرسى “هل هناك شخصيات خفية تدير الحكم غيرك؟”وأكد أنه لا ينبغى لصق جميع التهم الحوادث بالنظام السابق أو فلول الحزب الحاكم.

وأوضح شاهين أن الأمر ليس صعبا، ولكن على الحكومة وضع السكك الحديدية ومشاكلها موضع اهتمام، وتساءل شاهين عقب خطبة الجمعة هل سيظل عامل المزلقان هو المسئول عن حوادث القطارات أما أن الرئيس وحكومته هم المسئولون عن إراقة تلك الدماء؟.

وأشار شاهين إلى ضرورة اختيار الوزراء بمعيار الكفاءة، وليس معيار الولاء إلى جماعة أو حزب منتقدا اختيار بعض الوزراء وأنهم لا يصلحون فى تلك الأماكن.

وانتقد شاهين خلال خطبته مشروع الصكوك الإسلامية وتساءل لماذا نطلق عليها صكوك إسلامية وهل الصكوك تصلى وتصوم؟.

وأكد أنه لابد أن يشكل الحزب الحاكم الحكومة بكاملها حتى يتسنى للمصريين محاسبتها ولا يتم لصق التهم بحكومات اختيارها الحزب الحاكم.

وتابع شاهين قائلا:” لماذا ينتقد أعضاء مجلس الشورى الحكومة الحالية على الرغم من أن أغلبهم من أعضاء الحزب الحاكم وبإمكانهم تشغيل الحكومة وعلاج الانتقادات التى يتحدثون عنها؟.

وواصل شاهين لماذا تصر الحكومة على أن تشبه كل شىء فى الدولة بجلبية قديمة؟.

واستطرد شاهين: قائلا: “طالبنا بتطهير مؤسسات الدولة من الفساد ولكن الوضع لم يتغير والمنظومة مازالت تعمل كما كانت قبل الثورة.

وأنهى شاهين خطبته، نريد حكومة تمنع إراقة الدماء لا تتبرع بدماء مسئولها ودعا شاهين أعضاء مجلس الشورى إلى التريث فى تشريع القانون حتى تخرج القانونين بشكل لائق بمقام الثورة المصرية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى