أخبار العالمسلايد

معلومات عن محطات الكهرباء التى أعلن عنها السيسي

محطات الكهرباء التى أعلن عنها السيسي
محطات الكهرباء التى أعلن عنها السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بقادة الفكر والرأي في المجتمع السوداني، بمقر إقامته في الخرطوم.عن افتتاح 3 محطات للكهرباء هى الأكبر في تاريخ مصر، يوم 24 يوليو الجارى، موضحًا أنها ستضيف 50% زيادة في الطاقة الكهربائية المتجددة عن الـ50 عامًا الماضية.

1- المحطات التى أعلن السيسي افتتاحها دون الكشف عن أسمائها هى محطات العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بكفر الشيخ، التي تولت الشركة الألمانية سيمنس تنفيذها، بتكلفة بلغت 6 مليارات يورو.

2- تصنف المحطات الثلاثة ضمن قائمة أكبر المحطات الكهربائية العملاقة عالميًا، من حيث حجم القدرات، حيث تبلغ قدرة المحطة الواحدة 4400 ميجاوات، يتم تنفيذها بشكل متكامل، دون جدولة زمنية للإنشاءات، فضلا عن كونها هي الأكبر بين المحطات العالمية التى تعتمد على الغاز الطبيعي وتعمل وفقًا لتكنولوجيا الدورة المركبة.

3- توفر المحطات الثلاث الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن، وتعمل على توفير حوالي 1.3 مليار دولار سنويًا، من قيمة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل حيوي فى تنفيذ استراتيجية تحول مصر إلى مركز طاقة عالمى، عبر تنفيذ مشروعات الربط الكهربائى الدولى، مع دول أفريقيا وأسيا وأوروبا.

4- تبلغ القدرة الكهربائية للمحطة الواحدة 4.8 جيجاوات، بإجمالي قدرة تصل إلى 14.4 جيجاوات للمحطات الثلاثة، التى تعتمد على 24 من توربينات سيمنس الغازية طراز H-Class، والتي تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية.

5- تمكنَّت سيمنس من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في تنفيذ المحطات الثلاثة، التى تبلغ قدرتها 14400 ميجاوات، بعد الانتهاء منها وفق جدول زمنى مضغوط بدأ فى يونيو من عام 2015، وتعاونت الشركة الألمانية، فى تنفيذ المحطات العملاقة الثلاثة، مع شركاء محليين، أبرزهم أوراسكوم للإنشاءات، والسويدي إليكتريك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى