ثقافة و فنسلايد

بعد تألقها في “الكبير أوي”.. معلومات عن مرض رحمة أحمد “مربوحة” وبسببه تحتاج عملية عاجلة

معلومات عن مرض رحمة أحمد
معلومات عن مرض رحمة أحمد

معلومات عن مرض رحمة أحمد.. تألقت الفنانة الشابة رحمة أحمد المعروفة بـ”مربوحة” في السباق الرمضاني 2022، بعد مشاركتها في مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، وقد خطفت أنظار الجمهور بشكل كبير هلال شهر رمضان، لتصبح من أهم الشخصيات الكوميدية، وتتحول مشاهدها في حلقات المسلسل إلى “كوميكس” بشكل يومي على السوشيال ميديا، وسط إعجاب شديد وإشادة كبيرة بدورها.

معلومات عن مرض رحمة أحمد
معلومات عن مرض رحمة أحمد
معلومات عن مرض رحمة أحمد
معلومات عن مرض رحمة أحمد

معلومات عن مرض رحمة أحمد

ولم يمر سوى أيام قليلة على النجاح الكبير الذي حققته الفنانة رحمة أحمد “مربوحة” في مسلسل الكبير أوي 6، إلا أنها أعلنت منذ أيام قليلة في مداخلة تليفونية مع الإعلامية “لميس الحديدي” ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “أون”، مؤكدة أنها تعاني من مشاكل بالمرارة منذ فترة.

معلومات عن مرض رحمة أحمد
معلومات عن مرض رحمة أحمد

وأضاف “مربوحة” أنها تعاني من مشاكل بالمرارة وتحتاج لإجراء عملية جراحية، وحاليًا تجري عدد من التحاليل الطبية بسبب اكتشافها حصوات بالمرارة، بالإضافة إلى معاناتها بمشاكل في الكلى.

والمرارة هي عبارة عن عضو صغير على شكل كمثرى يوجد في الجانب الأيمن من البطن، تحديدًا أسفل الكبد، ووظيفته تخزين العصارة الصفراوية التي تفرز في الأمعاء الدقيقة، وفي كثير من الأحيان تشهد المرارة بعض المشكلات الصحية مثل الإصابة بحصوات المرارة وتتراوح حجمها من حجم حبة الرمل إلى حجم كرة الجولف.

ويمكن أن يصاب الأشخاص بحصوى واحدة فقط، وفي بعض الحالات بأكثر من حصوة في نفس الوقت، وقد يضطر الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرضية بسبب حصوات المرارة إلى الاستئصال الكامل للمرارة، وبعض الأشخاص الآخرين من الممكن أن يكونوا مصابين بحصوات ولكن لا تظهر عليهم أي أعراض أو علامات ولا يحتاجوا إلى أي علاج، وذلك وفقًا لموقع “مايو كلينيك الطبي“.

أعراض حصوات المرارة

  • الشعور بألم مفاجئ ومتصاعد بشكل سريع في الجانب الأيمن العلوى من البطن.

  • الشعور بألم مفاجئ ومتصاعد بشكل سريع في منتصف البطن وتحديدًا أسفل عظام الصدر.

  • الشعور بألم في الكتف الأيمن.

  • الشعور بألم في الظهر بين لوحي الكتف.

  • القيء.

  • الغثيان.

الوقاية من حصوات المرارة

  1. الالتزام بتناول وجبات الطعام الثلاثة يوميًا، مع الالتزام بمواعيد الوجبات بشكل معتاد.
  2. إذا كنت تعاني من السمنة، عليك إنقاص وزنك ببطء، لأن فقدان الوزن السريع يمكن أن يتسبب في الإصابة بحصوات المرارة، لذلك عليم إنقاص وزنك من 1 إلى 1.5 كيلو أسبوعيا.
  3. الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.

إقرأ أيضًا 

بعد طلاقه ياسمين صبري.. حقيقة خطوبة أحمد أبو هشيمة ومي عز الدين

نقابة المهن التمثيلية تعلق على خبر وفاة الفنان يحيى الفخراني

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى