ثقافة و فن

معلومات لاتعرفها عن الراحلة هياتم.. ليس هذا اسمها الحقيقي وتزوجت نجم الزمالك

 

 

 

تعتبر هياتم واحدة من أبرز الفنانات المثيرات للجدل في مصر سواء من خلال مسيرتها الفنية وما قدمته من أدوار، أوبسبب تصريحاتها .

وقامت الفنانة هياتم بالعديد من الأدوار المثيرة فهي حنان التي قضت على مسيرة المنتخب الوطني المصري في فيلم  غريب في بيتي  والتي قامت ببطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني ، و الراحل نور الشريف  شحاته أبو كف وهي زوجة خال حسن ، الفنان عادل إمام في فيلم المستول .

 من هي هياتم ،وما اسمها الحقيقي ، وأشهر من تزوجوا هياتم

هياتم ،اسمها الحقيقي سهير حسن من مواليد الإسكندرية عام 1949 ممثلة وراقصة مصرية، وبدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من عمرها في الأفراح والحفلات الشعبية بالأسكندرية، ثم انتقلت لكازينوهات القاهرة واشتهرت بعد ذلك.

تزوجت هياتم من محمود الخواجه نجم الزمالك في السبعينات، إلا أن العلاقة لم تستمر سوى أيام بعدها تم الانفصال.

قررت هياتم الاعتزال وارتداء النقاب، لتنتضم مع قائمة الفنانات المعتزلات وللهروب من أحكام قضائية بحبسها بعد أن أنقصت 11عاماً من بطاقة الرقم القومي وزورت حالتها الاجتماعية بأنها آنسة وساعدها على ذلك رجل أعمال وقام بإخفائها بمنزله.

ألقت الشرطة القبض عليها بعد هروب 5 شهور ونفذت عدة أحكام قضائية منها حبسها 6 أشهر لاتهامها بإدلاء بيانات غير صحيحة أثناء قيامها باستخراج بطاقة الرقم القومي، وقضت الحبس لعدة أسابيع وخرجت بكفالة 500 جنيه.

بدأت هياتم التمثيل في منتصف السبعينات وكانت أول أعمالها فيلم «ليلة حب أخيرة» عام 1972، ثم قررت اعتزال الرقص والاتجاه للتمثيل فشاركت في بطولة أكثر من 35 فيلم فضلا عن المسلسلات التلفزيونية .

وتألقت بأدوار مثيرة للجدل في عدة أفلام منها: غريب في بيتي، المتسول، البنات عايزة أيه، انتحار مدرس ثانوي، أما المسلسلات فكان أشهرها: الباطنية، زهرة وأزواجها الخمسة، الشك، عرفه البحر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى