ثقافة و فن

هياتم ومحمد شرف ومصطفى العلي.. الحزن يخيم على فنانين مصر

هياتم ومحمد شرف ومصطفى العلي
هياتم ومحمد شرف ومصطفى العلي

كتب | شادي زعبل

في أسبوع الأحزان على السينما المصرية والفن المصري حيث توفي 2 من كبار الممثلين المصريين بداية من الفنانة هياتم ثم الفدير محمد شرف والشاب مصطفى العلي.

هياتم

ونبدأ بوفاة الفنانة هياتم والتي أثرت في نفوس الكثير من الفنانين فور إعلان خبر وفاتها حيث ترجع البداية إلى تدهور صحتها ونقلها للمستشفى .

ثم أعلن بعض الأطباء نقل هياتم للعناية المركزة وذلك بسبب إصابتها بمرض سرطان القولون، وتوفت أمس داخل المستشفى عن عمر 69 عاماً.

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، على أنع تم دفن وصلاة الجنازة على الفنانة هياتم، بمنطقة باب الوزير.

وأضاف، أن الراحلة سيتم دفنها فى باب الوزير بمصر القديمة فى مقابر العائلة، ولن يتم عمل عزاء بناء على وصيتها.

وبدأت هياتم (مواليد عام 1949، الإسكندرية أيضا) مشوارها الفني راقصة شعبية، ثم اقتحمت الوسط السينمائي منتصف سبعينيات القرن الماضي.

محمد شرف

ثم تلى خبر وفاة هياتم صاعقة وفاة النجم محمد شرف عن عمر ناهز 55 عامًا بعد صراع مع المرض، وكان الراحل قد تميز بتأدية أدوار “البلطجي الوديع، المخمور، المجرم الساذج” في الدراما التلفزيونية والسينما المصرية. كما توفيت في نفس اليوم الراقصة “هياتم”.

يذكر أن شرف وافته المنية بأحد مستشفيات محافظة الإسكندرية (شمال) بعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت حالته خلال الفترة الماضية إثر إصابته بضعف في عضلة القلب.

وشرف (مواليد عام 1963، الإسكندرية) تخرج في المعهد الفني التجاري، وبدأ مشواره الفني منالقاهرة حيث قدم عددا كبيرا من الأعمال التلفزيونية، أبرزها “أرابيسك، للعدالة وجوه كثيرة، مبروك جالك قلق، العيادة”.

وأدى دور البطولة في الأدوار الثانية بعدد من الأفلام أبرزها “آسف على الإزعاج، ظرف طارق، الرهينة، جعلتني مجرما، حسن ومرقص، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، زكي شان”.

مصطفى العلي

ثم اكتمل أسبوع الأحزان اليوم بوفاة  الممثل الشاب مصطفى العلي عن وفاته، فيما لم يعلن حتى الآن موعد العزاء أو الجنازة.

يذكر أن مصطفى العلي بدأ مشواره الفني في مسرح الجامعة، ثم قدم مسلسل “الحكر” مع النجم فتحي عبد الوهاب، والمخرج أحمد صقر، وله العديد من الأعمال مع عدد من النجوم، من بينهم ليلى علوي، ورانيا يوسف، وإلهام شاهين.

كشفت الممثلة الشابة إنجي خطاب عن تفاصيل وفاة الممثل الشاب مصطفى العلي، والذي لم يتحدد موعد جنازته حتى الآن.

وقالت إنجي عبر فيس بوك: مصطفى العلي مات من يومين وهو نايم في بيته لوحده، ومحدش حس بيه ولا عرف إنه مات غير النهارده، لما شموا ريحة طالعة من شقته وقعدوا يخبطوا مبيردش، كسرو الباب لاقوه ميت لوحده ومحدش حس بيه، يارب على الوجع.

وأضافت:أنا مصدومة، شاب زي الورد وكان محترم وكل حد عرفه حبه، كان حلمه يبقى نجم، الله يرحمك يا مصطفى ويجعل مثواك الجنة، اسألوا على بعض، في ثانية الموت ممكن ياخد حد منكم وتندموا ألف مرة إنكم مكلمتهوش، حقك عليا يا مصطفى بقالي مدة مكلمتكش، حقك عليا يا صاحبي، ربنا يرحمك، يارب اللهم أغثنا من الموت على غفلة، وارحم موتانا، ادعوله حتى لو متعرفوهوش، يمكن ربنا يسخر لكم من يدعولكم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى